اتهام 3 أشخاص من اللقية بضرب جندي وخطف سلاحه

اتهام 3 أشخاص من اللقية بضرب جندي وخطف سلاحه
(توضيحية)

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، ضد 3 أشخاص من قرية اللقية في منطقة النقب، جنوبي البلاد، اليوم الأربعاء.

واتهمت النيابة الثلاثة وهم: ساري أبو عياش وسليمان أبو عياش وقاصر، بالضلوع في "خطف سلاح جندي إسرائيلي على مفترق 'بيت كاما' في تاريخ 27.05.2018".

وطالبت النيابة تمديد اعتقال المشتبه بهم لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقهم.

ونسبت لائحة الاتهام للثلاثة تهم "ارتكاب مخالفات سرقة في ظروف خطيرة، مخالفات تتعلق بالسلاح، تغيير معلومات سيارة وعرقلة المحاكمة".

وجاء في لائحة الاتهام أنه "قبل الحادثة بأيام قرر ساري أبو عياش بأنه سيقوم بخطف سلاح جندي لكي يبيعه بمبلغ 20 ألف شيكل، وفي يوم الحادثة شارك ساري المشتبه الثاني سليمان أبو عياش بفكرته، حيث وافق بمشاركته في التنفيذ مقابل أجرة قدرها ألف شيكل".

وأضافت لائحة الاتهام أن "ساري استقل سيارة شقيقه وتزود بمسدس خرز ليستخدمه وكأنه مسدس حقيقي، وقفازات وثلاثة أقنعة، وتوجه مع سليمان إلى محطة الوقود في مفترق بيت كاما حيث فحصا المكان".

وجاء أيضا في لائحة الاتهام أن "المشتبهين قاما بتغيير لوحات السيارة، وانضم إليهما شقيق ساري القاصر من مفترق 'شوكت' بعد أن اقترح عليه ساري أن ينضم إليهما مقابل مبلغ ألف شيكل".

وبحسا لائحة الاتهام، "توجه الثلاثة نحو مفترق بيت كاما ووضعوا الأقنعة على وجوههم، وعندما رأوا جنديا يمشي على طرف الشارع اقتربوا منه وتوقفوا بسيارتهم وترجلوا منها وقاموا بسرقة سلاحه بعد أن ضربوه وهربوا من المكان بسيارتهم التي انقلبت على طريق زراعية قرب كيبوتس 'بيت كاما' فترجل الثلاثة منها وفروا من المكان".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018