قبيل العيد: قتيل وإصابات وأضرار في البلدات العربية

قبيل العيد: قتيل وإصابات وأضرار في البلدات العربية
من مكان إطلاق النار في إبطن، الليلة الماضية (الشبكة)

ضربت موجة عنف جديدة عدة بلدات عربية بالبلاد، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، أسفرت عن قتيل وإصابات وأضرار مادية إثر جرائم إطلاق نار وطعن وغيرها.

القتيل عبد الله عمرية

كما قُتل الشاب عبد الله عمرية (21 عاما) من قرية إبطن في جريمة إطلاق نار في شجار وقع بالقرية ولم يكن طرفا فيه.

وفي التفاصيل، اعتقلت الشرطة شابين (22 عاما و24 عاما) من مدينة الناصرة بشبهة إطلاق نار على سيارة خصوصية تعود لمواطن (43 عاما) في حي الصفافرة، منتصف الليلة الماضية.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما ألحقت أضرار مادية بالسيارة.

ومن المزمع أن يمثل المشتبه بهما أمام قاضي محكمة الصلح بالناصرة للنظر بطلب تمديد اعتقالهما، اليوم الإثنين.

وفي قرية ساجور، ألقيت مادة متفجرة على منزل مواطن (60 عاما) فجر اليوم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما تسبب الاعتداء بأضرار مادية للمنزل.

وفتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الاعتداء علما أن الخلفية غير معروفة، ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين.

وفي مدينة يافا، أصيب شاب (18 عاما) في جريمة إطلاق نار وقعت بشارع "شبطي يسرائيل" وهي الثانية خلال ساعات، فجر اليوم، ووصفت إصابته بأنها متوسطة. وقدمت الطواقم الطبية الإسعافات الأولية للمصاب ونقلته بسيارة الإسعاف إلى المستشفى. وكانت يافا شهدت جريمة إطلاق نار أخرى، الليلة الماضية، في شارع "يروشلايم"، أصيب فيها شاب بجروح متوسطة، ونقل بسيارة خصوصية إلى المستشفى لتلقي العلاج. وتحقق الشرطة في ملابسات الجريمتين.

وفي قرية جسر الزرقاء، أصيب شاب (39 عاما)، الليلة الماضية، في جريمة طعن ووصفت إصابته بأنها متوسطة. وقدم الطاقم الطبي الإسعافات الأولية للمصاب ونقله إلى مستشفى "هيلل يافيه" في الخضيرة لاستكمال العلاج، فيما فتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018