المشهد: 5 مرشحين لرئاسة المجلس حتى الآن

المشهد: 5 مرشحين لرئاسة المجلس حتى الآن
منظر عام لقرية المشهد (تصوير: عبد صالح)

أعلن 5 أشخاص نيتهم التنافس على رئاسة المجلس المحلي في قرية المشهد، في الانتخابات المزمع إجراؤها في تاريخ 30.10.2018.

وفي هذا السياق، دعا رئيس مجلس محلي المشهد، محمد يوسف حسن، إلى "اجتماع عائلي تشاوري موسع"، يوم غد الأربعاء، ووجّه الدعوة كذلك لكافة المرشحين من عائلته الذين أعلنوا عن ترشحهم للمنافسة على رئاسة المجلس المحلي، وذلك في "محاولة لعدم تشتت أصوات العائلة الأكبر في القرية بين ثلاثة أو أربعة مرشحين، والتوصل إلى تفاهمات مع المرشحين"، قبل أن يعلن موقفه من الترشح لفترة رئاسية جديدة.

وقال محمد يوسف حسن لـ"عرب 48" إن "الاجتماع يأتي بهدف التشاور والتفاهم بعد أن أعلن ثلاثة أو أربعة مرشحين من عائلة حسن بأنهم يرغبون في الترشح لرئاسة المجلس، فضلا عن ثلاثة مرشحين على الأقل من عائلات أخرى أعلنوا ترشحهم للرئاسة".

وأضاف أن "توحيد أصوات العائلة شأن مهم جدا لحسم الانتخابات بدلا من تشتت الأصوات بين ثلاثة أو أربعة مرشحين".

ووجه حسن نقدا لبعض المرشحين "الذين أعلنوا ترشحهم دون العودة إلى العائلة الموسعة للحصول على الموافقة والدعم"، مؤكدا أن "التغيير الإيجابي مطلوب، لكن الخبرة والمعرفة في تحصيل الميزانيات وبناء المشاريع هو الأهم بالنسبة لأهالي القرية".

ووصف رئيس المجلس المحلي الأجواء في القرية بأنها هادئة، معربا عن أمله بأن "تبقى كذلك بغض النظر عن القرارات التي ستتخذ في اجتماع الغد"، وأكد حرصه على "ضمان الهدوء، وأن تسود لغة الحوار الحضارية بين المرشحين، لأن الرئاسة تكليف وليس تشريف".

وفي نفس السياق، فقد أعلن كل من المربي عبد الفتاح حسن، ورجل الأعمال فاروق حسن، عن ترشحهما لرئاسة مجلس المشهد المحلي، في حين لم يحسم مرشحين آخرين من عائلة حسن موقفهما من الترشح حتى اللحظة.

وبالمقابل كان رجل الأعمال والرئيس الأسبق، حسين سليمان، قد أعلن ترشحه لرئاسة المجلس المحلي، فضلا عن السابق وجيه سليمان، والمربي رائد جميل عرفات الذي أعلن قبل نحو خمسة أشهر ترشحه لرئاسة مجلس محلي المشهد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018