الرينة: تمديد اعتقال 3 مشتبهين في جريمة قتل نويصري

الرينة: تمديد اعتقال 3 مشتبهين في جريمة قتل نويصري
القتيل يوناثان ميشيل نويصري

مددت محكمة الصلح في الناصرة اليوم، الأحد اعتقال 3 شباب من قرية الرينة اعتقلتهم الشرطة بشبهة التورط في جريمة قتل الشاب يوناثان ميشيل نويصري (24 عاما) من الرينة مساء أمس، السبت.

وبموجب قرار المحكمة التي نظرت في طلب الشرطة فإنه جرى تمديد اعتقال شاب (30 عاما) لغاية 4.9.2018 فيما جرى تمديد اعتقال الآخرين 21 و27 عاما) لغاية 9.9.2018.

واقترفت جريمة قتل الشاب نويصري، مساء أمس، إذ توفي متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها إثر طعنه بسكين عقب نقاش حاد مع سائق آخر تطور إلى شجار. والقتيل وحيد عائلته، وكان يدرس في كلية "عيميك يزراعيل".

وأعلنت عائلة نويصري أن جنازة ابنها ستكون مساء اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة مساء. وسينطلق موكب الجنازة من كنيسة الكاثوليك في الرينة إلى مثواه الأخير. وجرى فتح بيت العزاء منذ الساعة التاسعة صباح اليوم في قاعة الكاثوليك بالرينة.

وفي سياق متصل، قُتل منذ مطلع الشهر الجاري كل من نورا أبو صلب (37 عاما) من النقب في جريمة إطلاق نار، وعبد الله عمرية (21 عاما) من قرية إبطن في جريمة إطلاق نار في شجار وقع بالقرية ولم يكن طرفا فيه، بالإضافة إلى مقتل رجل الأعمال، أحمد زهدي عثامنة (40 عاما)، متأثرا بجروحه الخطيرة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار بمحاذاة قاعة أفراح بباقة الغربية، ورسمية طه مصالحة من دبورية في جريمة اعتداء من قبل شخص، ولقي محمد قاسم شما، وهو في السبعين من عمره حتفه، متأثرا بنوبة قلبية أصابته أثناء شجار دار بين عائلتين في قرية مجد الكروم في الشاغور، إلى جانب جريمة قتل الشاب محمود حجاج (29 عاما) وخطيبته ريما أبو خيط (20 عاما) بإطلاق نار نفذت على مدخل الطيرة، وجريمة أخرى في قرية جسر الزرقاء قتل فيها الشاب رداد فيصل، وأصيب 3 آخرون.

ومنذ مطلع العام الجاري قتل 35 شخصا من أبناء المجتمع العربي في 863 جريمة إطلاق نار مختلفة، وذلك ضمن ارتفاع مقلق جدا في عدد القتلى والجرحى في جرائم القتل عموما.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018