مجد الكروم: المصادقة على غالبية امتحانات البجروت الملغاة

مجد الكروم: المصادقة على غالبية امتحانات البجروت الملغاة
مدرسة الشاغور الثانوية بمجد الكروم

صودق اليوم، الثلاثاء، على نسبة 93% من امتحانات البجروت التي تم إلغاؤها لطلاب من مدرسة الشاغور الثانوية في قرية مجد الكروم، بحسب بيان أصدره مجلس محلي مجد الكروم استنادا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

وأوضح المجلس في بيانه بأن "النسبة المتبقية من الامتحانات الملغاة سوف تخضع للفحص على يد لجنة خاصة بوزارة التربية والتعليم وسيتم البت في مصيرها لاحقا".

وسادت في الأيام الأخيرة حالة من التوتر والاستنكار بين صفوف الأهالي في مجد الكروم، في أعقاب إلغاء وزارة التربية والتعليم امتحانات اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العبرية والبيولوجيا وقسم من امتحان الكيمياء التي تقدم لها طلاب الثواني عشر هذا الصيف، وذلك بشبهة عدم نزاهتها.

وعقب رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، في حديث لـ"عرب 48"، بالقول إنها "خطوة إيجابية وهذه ثمرة ما قمنا به من جهد فور إعلامنا بإلغاء امتحانات البجروت المذكورة".

سليم صليبي

وأضاف أننا "وإدارة المدرسة كنا قد بادرنا إلى عقد جلسة مستعجلة مع مسؤولين من وزارة التربية والتعليم في أعقاب القرار الصادر، واليوم تلقينا ردا بأنه جرى المصادقة على 93% من الامتحانات الملغاة".

وأكد أن "النسبة المتبقية من الامتحانات ستخضع للفحص من قبل لجنة خاصة، بحيث أن كل امتحان سيتم إعادة فحصه على أن يبت لاحقا بمصير كل منها، وبدورنا سنواكب الأمور وكلنا أمل بأن يتم المصادقة على كافة الامتحانات".

وختم صليبي بالقول إننا "من هنا نشكر كل من ساهم وعمل إلى جانبنا حتى خروجنا من هذه الغيمة السوداء، ونحن نأمل ألا تتكرر مثل هذه الحادثة سيما وأننا نتحدث عن صرح تعليمي رائد ومن أفضل المدارس في المنطقة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018