مجموعة "من حقنا نعيش" تدعو للتظاهر ضد العنف

مجموعة "من حقنا نعيش" تدعو للتظاهر ضد العنف
مجموعة "من حقنا نعيش"

دعت مجموعة "من حقنا نعيش" التي أعلن عن تشكيلها في الأيام الأخيرة إلى التظاهر احتجاجا على العنف والجريمة، وذلك يوم السبت المقبل الساعة الخامسة مساء، وذلك على مفترق الجميجمة "يوڤاليم" قرب مدينة سخنين.

وقالت المجموعة إنه "في ظل تفشي العنف المجتمعي، في ظل الجرائم والاعتداءات التي تشهدها مدننا وقرانا، مدارسنا وشوارعنا، علينا ألا نختار الصمت، وأن نرفع صوتنا ليكون نداءً لأهلنا وأولادنا وعائلاتنا للجم ونبذ جميع أشكال العنف".

وقالت سهير بدارنة من مجموعة "من حقنا نعيش" لـ"عرب 48" إن "مجموعتنا بادرت إلى هذه الفعالية للتظاهر نبذا للعنف ومن أجل رفع صوتنا لمنع الجريمة المقبلة".

وأضافت أن "أعمال العنف والجريمة تزداد في البلدات العربية بصورة مقلقة وعلينا جميعا مسؤولية العمل من أجل اجتثاثها، ولذلك نرى أنه بدورنا سنساهم في الحد من العنف من خلال نشاطات وبرامج عمل وإقامة 3 'بيوت دافئة" في المجتمع العربي".

وختمت بدارنة بالقول إن "مجموعتنا التي تضم العشرات من النساء في البلدات العربية، ستواصل العمل من أجل تعميق الوعي وزيادة الإرشاد للأجيال الصاعدة ولمختلف شرائح المجتمع، بهدف نشر ثقافة التسامح ونبذ العنف. ونحن ندعو الجميع للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية على مفترق الجميجمة 'يوڤاليم' قرب مدينة سخنين، مساء يوم السبت المقبل".