تل أبيب: مظاهرة احتجاجا على العنف ضد النساء

تل أبيب:  مظاهرة احتجاجا على العنف ضد النساء

شاركت آلاف النساء في تظاهرة احتجاجية في تل أبيب، مساء اليوم الثلاثاء، احتجاجا على العنف الأسري ورفضا لظواهر العنف ضد المرأة، داعين إلى مزيد من التحرك والتمويل الحكومي للتعاطي مع المشكلة، معتبرين أن استجابة الحكومة غير مناسبة على العنف ضد النساء.

وجاءت التظاهرات بعد مقتل فتاتين الأسبوع الماضي، ما يرفع عدد النساء والفتيات اللواتي قتلن في البلاد نتيجة العنف الأسري هذا العام إلى 24 (11 امرأة عربية).

وشاركت الآلاف من النساء في إضراب، اليوم، امتنعن من خلاله عن الذهاب إلى عملهن وخرجن في تظاهرات في عدة مدن في أنحاء البلاد حيث أغلقت بعض الطرقات. ووقفت المتظاهرات دقيقة صمت تكريما للضحايا الـ 24.

ورفع المشاركون في التظاهرة العديد من الشعارات التي تدعو إلى وضع حد للعنف ومحاسبة المجرمين. وتأتي الوقفة ضمن الفعاليات والمظاهرات التي دعت لها الجمعيات النسوية اليوم ضمن الإضراب النسوي العام في البلاد.

وأغلق محتجون التقاطعات الرئيسية ونفذوا عددا من التطبيقات العملية التي تجذب الاهتمام لقضيتهم. ففي القدس، وضع المحتجون طلاء أحمر على لافتات شارع تحمل أسماء عشرات النساء اللاتي تعرضن للقتل. ووضع النشطاء في ساحة في تل أبيب مائتي حذاء أحمر في رمز للعنف ضد النساء. وسيخرج احتجاج رئيسي لاحقا الثلاثاء.