طمرة: المحكمة الإدارية بحيفا تستدعي 4 من سكرتيريي صناديق الاقتراع

طمرة: المحكمة الإدارية بحيفا تستدعي 4 من سكرتيريي صناديق الاقتراع
من المحكمة اليوم (نشطاء - فيسبوك)

قرّرت محكمة الشؤون الإدارية، في حيفا، بعد ظهر اليوم، الخميس، استدعاء 4 أعضاء من الذين شغلوا منصب سكرتير لصناديق الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات المحليّة في مدينة طمرة، والتي كانت بين المرشّحيْن موسى أبو رومي، ود. سهيل ذياب، والتي أسفرت عن فوز، الأخير بالانتخابات.

واستدعت القاضية، 4 أعضاء من الذين عملوا كسكرتير لصناديق الاقتراع، لجلسة المحكمة القادمة يوم الإثنين المُقبل، والتي ستُعقد في الساعة الرابعة مساءً، لسماع أقوالهم  في ما يخصّ الانتخابات ونزاهتها، بعد أن قدّم أبو رومي، استئنافًا للمحكمة بواسطة المحامي عماد دكور، يطعن من خلاله في نزاهة نتائج الانتخابات التي فاز بها رئيس البلدية ذياب، في الجولة الثانية بفارق 200 صوت تقريبا. 

من المحكمة اليوم (نشطاء - فيسبوك)

وجاء قرارُ المحكمة في جلسة اليوم، بعد أن استمعت القاضية للطرفين وأقوالهما حول القضية التي يُراقبها ويتابعها الطمراويون عن كثب، وينتظرون البتّ النهائي فيها.

ويأتي النظر في قضية الانتخابات، بعد أن وافقت المحكمة على ان يتم تصوير بروتوكولات الانتخابات في الشرطة في وقت سابق.

وجاء في الاستئناف أن هناك شكوكا خطيرة للغاية حول حدوث تزوير في الانتخابات خاصة للرئاسة والعضوية ومنها، بحسب الادعاء، الإدلاء بأصوات أصحاب حق اقتراع في عداد الموتى، أو تصويتُ من تواجدوا خارج البلاد وآخرين في المستشفيات وغيرها، وتسجيلات صوتية يُشتبه فيها بشراء الذمم.

من اليمين سهيل ذياب وموسى أبو رومي

وقال المحامي عماد دكور لـ"عرب 48"، في وقت سابق: "تقدمنا بالتماس للمحكمة بعد أن أبلغ مأمور الانتخابات في طمرة المرشح موسى أبو رومي بأن شرطة شفاعمرو قد تحرزت على جداول الناخبين ومحاضر صناديق الاقتراع، وذلك بعد تحقيق لشرطة شفاعمرو بشكاوى تزوير في صناديق الاقتراع".

وفي المقابل، ردّ رئيسُ بلدية طمرة، سهيل ذياب، على ذلك، في حديث جرى حينها مع "عرب 48"، وقال: "نحترم حق المرشح موسى أبو رومي في مطالبته بتصوير بروتوكولات وجدول الناخبين، وأنا أثق بنتائج الانتخابات وأثق باختيار الناخب الطمراوي".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية