26 عربيا لقوا مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام

26 عربيا لقوا مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام
(توضيحية)

لقي منذ مطلع العام الجاري 80 شخصا مصارعهم في حوادث الطرق المختلفة في البلاد، ثلاثة منهم في الأسبوع الماضي.

وبلغ عدد الضحايا العرب الذين لقوا مصارعهم في حوادث الطرق في البلاد منذ مطلع العام 26 شخصا من بين عدد الضحايا الإجمالي.

ومقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي التي لقي فيها 18 شخصا من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق، فإنه طرأ ارتفاع بنسبة 44% في عدد الضحايا العرب في البلاد.

ويُستدل من المعطيات التي نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا على معطيات سلطة الأمان على الطرق في البلاد، أنه منذ مطلع العام قُتل خمسة أطفال من الفئة العمرية (0-14 عاما) من المجتمع العربي في حوادث الطرق، أحدهم قُتل في الأسبوع الماضي.

كما قتل سبعة شباب من الفئة العمرية (15-24 عاما) من المجتمع العربي منذ مطلع عام 2019. وقتل ثلاثة أشخاص مسنين من المجتمع العربي في حوادث الطرق منذ مطلع العام، وستة أشخاص من المارة من المجتمع العربي.

وتبين من المعطيات أن عشرة من القتلى من المجتمع العربي كانوا سائقين، وأن 42 سائقًا من المجتمع العربي تورطوا في حوادث طرق قاتلة (قُتل فيها شخص واحد على الأقل)، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة أشخاص من مستقلي الدراجات من المجتمع العربي منذ مطلع العام 2019.

وعلى الرغم من المطالبات المتكررة من المجتمع العربي الموجهة للحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة، من أجل توفير الحلول الجذرية وضمان السلامة والأمان على الطرق والعمل من أجل الحد من عدد الضحايا في حوادث الطرق في المجتمع العربي بالبلاد، إلا أنها مستمرة في إهمال قضايا المواطنين العرب، ومن بينها مطلب العمل الجاد أجل الحد حوادث الطرق الدموية.

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة