الرملة: اتهام شابين بقتل محمود المغربي

الرملة: اتهام شابين بقتل محمود المغربي
مسرح الجريمة بالرملة والقتيل محمود المغربي

قدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد شابين أحدهما قاصر (17 عاما) من سكان بلدة جلجولية على خلفية تورطهما في جريمة قتل محمود عبد الحليم المغربي (48 عاما) في حي الجواريش بمدينة الرملة.

وتقدمت النيابة العامة بطلب للمحكمة من أجل تمديد فترة اعتقال الشابين حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهما.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "في يوم 7.12.2018 قتل أحمد سلامة قريب عائلة المتهمين الاثنين، وعلى أثر ذلك نشب خلاف بين عائلة سلامة والجواريش، بحيث أن الضحية هو قريب عائلة الجواريش في الرملة".

وأضافت "في يوم 6.8.2019 تواصل المتهمان مع آخر لم تعرف هويته بعد، بهدف قتل الضحية، وفي فجر اليوم ذاته وصل المتهمين إلى الرملة وكان بحوزتهما مسدسين وبندقية هوائية، حيث قصدا الحي الذي يسكن به الضحية في حي الجواريش بهدف البحث عنه، من ثم توجها إلى الشارع الواصل لمدخل الحي وانتظرا وصول الضحية إلى هناك".

وتابعت "في تمام الساعة 2:48 وصل الضحية بسيارته إلى الشارع آنذاك، حيث مر من أمام المتهمين ودخل الحي، وعند ملاحظتهما له قادا سيارتهما خلفه بينما كانت إضاءة سيارتهما مطفأة، ثم قاما بسد الشارع أمام سيارة الضحية وترجل كل من القاصر والمتهم البالغ برفقة آخر وكل منهم بحوزته سلاح، وأطلقوا جميعهم النار باتجاه الضحية، نحو 20 عيار ناري، ما أسفر عن مقتل الضحية متأثرا بجروحه الخطيرة".

وبحسب ادعاء الشرطة، فإنها اعتقلت الشابين بعد وقت قصير من اقتراف الجريمة وبحوزتهما سلاح أوتوماتيكي بالإضافة إلى مشطين من الذخيرة وقفازات من القماش وأخرى مطاطية وأغطية للوجه.

ووفقا للشرطة فإنه "بعد تمديد فترة اعتقال الشابين مرة تلو الأخرى تبين أن جريمة القتل وقعت على خلفية جنائية".

 

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"