الناصرة: الحُكم على متهمين بجريمة قتل ارتكبت قبل 5 أعوام

الناصرة: الحُكم على متهمين بجريمة قتل ارتكبت قبل 5 أعوام
القتيل تامر حجير

من المُزمع أن تصدر المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الإثنين، حكمها في على المتهمين بالتورط في جريمة قتل الشاب تامر فاروق حجير.

وفي التفاصيل، تُصدر المحكمة المركزية في الناصرة حكمها على كل من إبراهيم سليمان وصالح سليمان ومحمد كنعان من سكان المدينة، بعد أن نسبت إليهم النيابة العامة في لائحة الاتهام تهمة قتل الشاب تامر حجير قبل نحو 5 أعوام.

ويُستدل من لائحة الاتهام أن الجريمة ارتُكبت على خلفية "رفض إبراهيم سليمان خطوبة قريبته لشقيق الضحية".

وعلمنا في وقت لاحق، أن المحكمة فرضت السجن الفعلي على إبراهيم توفيق سليمان لمدة 18 عامًا، منذ يوم اعتقاله في 30 آب/ أغسطس 2015 إضافة إلى السجن لمدة 24 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة 3 أعوام، شرط ألا يقوم بمخالفات تتعلق بجرائم وعنف، بالإضافة إلى السجن لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة 3 أعوام، على ألا يقوم بتجاوزات ومخالفات تتعلق بالسلاح، والسجن 5 أعوام مع وقف التنفيذ لمدة 3 أعوام بشرط ألا يقوم بمخالفات عنف، إلى جانب تعويض عائلة الفقيد بمبلغ 258 ألف شيكل، وذلك منذ الأول من نيسان/ إبريل المقبل وذلك على فترة 10 أشهر بشيكات متتالية بذات القيمة.

يذكر أن الشاب تامر حجير (25 عامًا) من سكّان الناصرة، قُتل في جريمة إطلاق نار في حي الصفافرة بالمدينة يوم 30 آب/ أغسطس 2015.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ