كورونا: نحو 160 إصابة في البلدات العربية لغاية الآن

كورونا: نحو 160 إصابة في البلدات العربية لغاية الآن
المركز المتنقل لفحص كورونا في طمرة، أمس

كشفت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المجتمع العربي بالبلاد، وبهذا سجلت نحو 160 إصابة بالفيروس خلال أيام.

الطيبة

وأفاد مراسل "عرب 48"، ضياء حاج يحيى، أنه تم الكشف عن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الطيبة، ليرتفع عدد المصابين إلى 6 في المدينة.

وبلغ عدد الأشخاص الملزمين بالعزل المنزلي في الطيبة 266 شخصا لغاية الآن. وأعلنت وزارة الصحة عن فتح محطة لفحص الفيروس في الملعب البلدي بالطيبة، صباح غد الخميس.

النقب

وأُعلن، الليلة الماضية، عن تسجيل أول إصابة لشاب (23 عاما) في قرية تل السبع بمنطقة النقب. كما أصيب شاب من قرية الفرعة، مسلوبة الاعتراف، في النقب بفيروس كورونا.

وارتفع عدد المصابين بالنقب إلى 13 مصابا بضمنهم 4 في رهط، و4 في كسيفة، وشاب من قرية السيد، وشاب من وادي النعم وقد تعافى تماما وعاد من المستشفى إلى منزله، وطالب من اللقية، عاد من الأردن ولم يدخل إلى القرية ودخل الحجر الصحي منذ عودته.

أم الفحم

وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، اليوم، أنه سُجلت إصابة خامسة مؤكدة بفيروس كورونا في أم الفحم.

وقال فؤاد إنه "بحسب معطيات وزارة الداخلية ووزارة الصحة لهذا اليوم، تم تسجيل حالة خامسة مصابة بفيروس كورونا في أم الفحم".

جسر الزرقاء

وأعلنت وزارة الصحة أنه جرى تأكيد إصابة شخصين بفيروس كورونا في قرية جسر الزرقاء، اليوم.

زيمر
وفي قرى زيمر أعلن عن تسجيل أول حالة كورونا، اليوم.

وصرح د. فتحي دقة أنه "نحن أمام سياسة عضّ الأصابع: إمّا أن نَسلَم وننتصر وإمّا أن نمرضَ وأن نموت! هذا يتعلق بنا أكثر ممّا يتعلّق بالفيروس. تجميدُ حركَتِنا للصفر كفيلٌ بمنع العدوى والانتشار .هكذا فقط نستطيع المحافظةَ على الحياة. مرحلةٌ مصيريةٌ في حياةِ كلّ مِنّا".

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"