%41 من المصابين الجدد بكورونا عرب؛ نحو ألف إصابة بأقلّ من أسبوع

%41 من المصابين الجدد بكورونا عرب؛ نحو ألف إصابة بأقلّ من أسبوع
(أ ب)

أعلنت الهيئة العربية للطوارئ، في بيان أصدرته مساء اليوم الخميس، أن البلدات العربية "سجلت في اليوم الأخير 238 إصابة جديدة ليصل مجمل عدد الإصابات منذ بداية الأسبوع الجاري في البلدات العربية إلى 951 إصابة جديدة"، موضحة أن نسبة المصابين العرب وصلت إلى 41% من مجمل الإصابات في البلاد منذ بداية الأسبوع.

وذكرت الهيئة أن عدد حالات الوفاة وصل إلى "348 حالة وفاة في البلدات العربية"، لافتة إلى أن "نسبة الفحوصات الموجبة 6.4% مقابل 2.1% في المعدل العام".

وأضافت: "كما بلغ مجمل عدد الوفيات في البلدات العربية جراء كورونا 348 حالة وفاة، منهم 189 وفاة في منطقة الجليل مقابل 128 في منطقة المثلث ونحو 20 حالة وفاة في منطقة النقب".

وذكرت أن "مجمل عدد الإصابات بفيروس كورونا قد بلغ لصباح (اليوم) الخميس في البلدات العربية، (دون شمل) المدن المختلطة، 46,023 من مجمل 321,326 إصابة في البلاد وبهذا ترتفع نسبة الإصابات في البلدات العربية إلى نحو 14.3% من مجمل الإصابات في البلاد".

وتابعت الهيئة: "في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد تم تسجيل 506 إصابات جديدة في اليوم الأخير، وبهذا تبلغ نسبة الإصابات في البلدات العربية لليوم الأخير ما يزيد عن 46% من مجمل الإصابات".

وقالت: "هذا وبلغ مجمل عدد الإصابات منذ بداية الأسبوع الحالي نحو2,294 إصابة لتشكل بهذا نسبة 41% من مجمل الإصابات في البلاد منذ بداية الأسبوع".

وجاء في بيان الهيئة: "أما بخصوص التوزيع الجغرافي فتتوزع الإصابات منذ بداية الأسبوع الحالي وفق المناطق الجغرافية كما يلي: منطقة الجليل مع 526 أما المثلث فقد سجل 218 إصابة جديدة وكما وسجل في منطقة النقب ارتفاع مقارنة بالأسابيع الماضية مع تسجيل 70 إصابة جديدة".

وأردف البيان: "منذ بداية الأسبوع الحالي تم إجراء 14,839 فحص في البلدات العربية، في المقابل فقد بلغ مجمل عدد الفحوصات في البلاد منذ بداية الأسبوع 101,709 لتشكل نسبة الفحوصات في البلدات العربية 14.6%. وبهذا ترافع نسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي إلى 6.7% مقارنة بـ2.1% في المعدل العام في البلاد".

وأشارت الهيئة إلى أن "المعطيات الأخيرة (تفيد بـ) تواجد العديد من البلدات العربية في الدائرة الحمراء منهم كل من بيت جن ودير حنا وكفر قاسم ونحف وحرفيش. مع تواجد بلدات أخرى قريبة من الدائرة الحمراء في اللون البرتقالي وهي؛ يانوح جت وإكسال ومجد الكروم والناصرة وبسمة والبعنة وكوكب أبو الهيجاء وقلنسوة وأم الفحم ويافة الناصرة".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص