كورونا في البلدات العربية: تفريق أعراس وضبط مخالفين للحجر الصحي

كورونا في البلدات العربية: تفريق أعراس وضبط مخالفين للحجر الصحي
(تصوير الشرطة)

فرقت الشرطة أعراسا وفرضت غرامات مالية على منظميها في الناصرة وإكسال ومجد الكروم وسخنين وكابول بسبب مخالفة التعليمات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، كما فرضت غرامة على مخالف للحجر الصحي في باقة الغربية.

وفي قرية كابول، داهمت عناصر من الشرطة قاعة أفراح بعد سماعها صوت موسيقى صادر من المكان، وتبين لها مشاركة العشرات من الناس في الحفل غالبيتهم دون كمامات، وعلى إثر ذلك جرى تفريق الحفل وفرض غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل على صاحب القاعة والعرس، بالإضافة إلى إصدار أمر بإغلاق القاعة.

وفي سخنين، داهمت الشرطة قاعة مجهزة لإقامة حفل بحضور النادلين وتجهيز أدوات موسيقية بالمكان، وفي أعقاب ذلك جرى استدعاء صاحب العرس للتحقيق وفرض غرامة مالية على منظم حفلات وصاحب القاعة.

وفي مجد الكروم التي تشهد إغلاقا منذ أيام، جرى تفريق حفل حناء أقيم في خيمة قرب أحد المنازل بمشاركة العشرات، إذ استدعت الشرطة صاحب الحفل للتحقيق.

وفي مدينة الناصرة المفروض عليها الإغلاق أيضًا، فرقت الشرطة حفل زفاف بمشاركة العشرات وفرضت غرامة مالية قدرها 5 آلاف شيكل لكل من صاحب الحفل ومنظم حفلات.

وفي إكسال المصنفة بلدة حمراء، جرى تفريق حفل زفاف وفرض غرامة مالية لصاحب العرس بقيمة 5 آلاف شيكل.

وفي سياق متصل، فرضت الشرطة غرامة مالية قدرها 5 آلاف شيكل على شاب يبلغ من العمر 18 عاما من باقة الغربية، بعد خرقه لتعليمات الحجر الصحي.

وادعت الشرطة في بيان لها، أنه "خلال حملة لها وتحرير مخالفات لمواطنين وجدا في الشارع بباقة الغربية دون ارتدائهما كِمامة، صدمت سيارة دورية الشرطة في المكان، وبعد الفحص تبين أن سائق السيارة ملزم بالحجر الصحي بناء على معطيات وزارة الصحة، وفي أعقاب ذلك جرى تغريمه بمبلغ 5 آلاف شيكل".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص