كورونا في الناصرة: غابت الشرطة عن الحواجز رغم تمديد الإغلاق

كورونا في الناصرة: غابت الشرطة عن الحواجز رغم تمديد الإغلاق
غياب الشرطة عن حاجز بالناصرة، صباح اليوم (عرب 48)

لاحظ قاصدو مدينة الناصرة، صباح اليوم الثلاثاء، غياب عناصر الشرطة عن الحواجز المنصوبة على مداخل المدينة منذ أكثر من أسبوع.

وبقيت حواجز الشرطة موجودة على جانبي الطريق إلا أن حركة الدخول والخروج من المدينة تجري دون عوائق وعقبات، ولا يوجد من يسأل ويستجوب الداخلين إلى المدينة والخارجين منها.

وكانت اللجنة الوزارية الخاصة بشؤون المناطق المغلقة قد قررت، أمسِ، تمديد الإغلاق المفروض على مدينة الناصرة لغاية صباح يوم الجمعة المقبل، وفرض الإغلاق على بلدات عربية أخرى، إلا أن ما يجري في الناصرة صباح اليوم هو زوال الإغلاق وبقاء القرار.

وقال زيد غدير عبد الحليم، موظف من كفر مندا يعمل في الناصرة لـ"عرب 48" إنه كان يواجه صعوبة منذ أسبوع صباح كل يوم لدى وصوله إلى الحاجز عند مدخل الناصرة، لكنه اليوم واجه صعوبة مضاعفة إذ مُنع من الخروج من كفر مندا التي فرض عليها الإغلاق، إلى مكان عمله في الناصرة.

وأضاف أنه "يوم أمسِ استوقفني أفراد من الشرطة عند الحاجز في كفر مندا، فقلت لهم إنني موظف ‘حيوي’ أعمل في مجال البرمجة، لكنهم رفضوا طلبي وأعادوني من حيث أتيت وتغيبت عن مكان عملي. أما اليوم فقد اضطرت الشرطة إلى تخفيف الإغلاق المفروض على كفر مندا بسبب الضغط الهائل على الحاجز، ووصلت ازدحامات السير إلى قرية ضميدة المجاورة بسبب الإغلاق، وأطلق السائقون صافرات السيارات احتجاجا على تشديدات الشرطة ما اضطرها إلى تخفيف من الإغلاق".

وختم عبد الحليم بالقول إنه "استطعت الخروج من كفر مندا حين اضطرت الشرطة إلى تخفيف من ضغط السير، وأجريت اتصالا مع عناصر ‘الجبهة الداخلية’ من أجل الحصول على إذْن بالدخول والخروج، لكن طلبي قوبل بالرفض. حين وصلت إلى الناصرة كنت أفكر في الطريق الذي ينبغي عليّ أن أسلكه لئلا أصطدم بحاجز الشرطة وتتم إعادتي كما في المرات السابقة، إلا أنني فوجئت لدى وصولي إلى مدخل الناصرة بعدم وجود حاجز للشرطة، وسارت الأمور ووصلت بسهولة إلى مكان العمل".

هذا، حاولنا في "عرب 48" الحصول على تعقيب من بلدية الناصرة حول قرار تمديد الإغلاق، لكن دون أن نحصل على أي رد، وسننشره إذا ما وصلنا لاحقا.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


كورونا في الناصرة: غابت الشرطة عن الحواجز رغم تمديد الإغلاق