فرض الإغلاق على شفاعمرو وتمديده في أم الفحم ويافة الناصرة

فرض الإغلاق على شفاعمرو وتمديده في أم الفحم ويافة الناصرة
محطة فحص للكشف عن كورونا في أم الفحم (توضيحية - أرشيفية)

فرضت اللجنة الوزارية للإعلان عن المناطق المقيّدة، مساء اليوم الأربعاء، الإغلاق على مدينة شفاعمرو، إثر ارتفاع نسبة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، كما قررت تمديد الإغلاق المفروض على أم الفحم ويافة الناصرة.

وقال البلدية في منشور عبر "فيسبوك": "رسميًا كابنيت كورونا يعلم بلدية شفاعمرو بإعلان الإغلاق بالمدينة بدءًا من يوم غد 3/12/202 الساعة الخامسة مساءً وحتى يوم الإثنين 7/12/2020 الساعة الخامسة مساءً".

وأوصت البلدية، المواطنين "بمتابعة تعليمات الإغلاق الصادرة عن الوزارات المختلفة وبلدية شفاعمرو والالتزام بها، من أجل إيقاف سلسلة العدوى في شفاعمرو".

كما قررت اللجنة تمديد الإغلاق المفروض على يافة الناصرة وأم الفحم، لمدة ثلاثة أيام إضافية ليستمر حتى الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل.

هذا، وقررت اللجنة رفع القيود المفروضة على عرابة.

انتظام الدراسة في حورة

وفي سياق ذي صلة، ستنتظم الدراسة في بلدة حورة في النقب، غدا الخميس، بالنسبة للبساتين وحتى الصف الرابع، بعد أيام من تعليقها.

ويشمل القرار الذي جاء بعد جلسة تقييميه وتشاورية جمعت ممثلين عن وزارة المعارف مع الجهات المختصة بشأن عودة الطلاب؛ عودة جميع المدارس ما عدا الموجودة حارة "1".

وتقرر "انتظام الدراسة من الصف الأول حتى الرابع بالإضافة إلى رياض الأطفال والبساتين غدا الخميس (...) في جميع مدارس البلدة، ما عدا مدرسة العطاونة الابتدائية، ومدرسة الزهراء الابتدائية، وروضة أطفال ’أبناء الغد’".

فيما سيستمرّ طلاب الصف الخامس وحتى الثاني عشر، بالتعلم عن بعد ومن المتوقع أن يعودوا جميعًا لمقاعد الدراسة يوم الأحد المُقبل.

وكانت الهيئة العربية للطوارئ، قد أفادت في بيان أصدرته مساء أمس الثلاثاء، بأنّ 975 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، سُجِّلت في البلدات العربية منذ يوم الأحد الماضي، مُشيرة إلى ازدياد عدد الحالات النشطة فيها.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص