أم الفحم: المحكمة تنظر في استئناف جديد ضد هدم منزل عبد الغني إغبارية

أم الفحم: المحكمة تنظر في استئناف جديد ضد هدم منزل عبد الغني إغبارية
من المحكمة، أمس (صورة من مكتب النائب جبارين)

ناقشت المحكمة المركزية في حيفا، يوم أمس الأحد، الاستئناف الذي قدمه الحاج عبد الغني إغبارية على قرار هدم منزل العائلة في حيّ عين الدالية بمدينة أم الفحم.

ورافع عن العائلة المحامي محمود خالد محاجنة، فيما حضر الجلسة النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، ورئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة، أحمد ملحم.

وقال المحامي محاجنة في مرافعته إن "تقدما كبيرا في إجراءات التخطيط في المنطقة، وخاصة بعد المصادقة على الخارطة الهيكلية لمدينة أم الفحم، وبعد أن قبلت لجنة الاستئنافات طلب العائلة للبحث والمصادقة على الخارطة التفصيلية لحيّ عين الدالية".

واقترحت القاضية أييليت دغان، في نهاية الجلسة، تأجيل النظر النهائي بالاستئناف لعدة أشهر إلى جانب تمديد تجميد أمر الهدم، وذلك لمتابعة الإجراءات التخطيطية وإتاحة المجال للعائلة لإتمام المصادقات اللازمة. ومنحت المحكمة لممثلة النيابة مدة أسبوع للرد على هذا الاقتراح.

وقال النائب جبارين إنه "تواصلت مع ممثلي وزارة القضاء من أجل تمديد تجميد أمر الهدم. هذا التمديد سيتيح لعائلة الحاج عبد الغني متابعة الإجراءات التخطيطية نحو إتمام المصادقات اللازمة من أجل استصدار رخصة بناء".

وختم بالقول: "تحيّة للعائلة الصامدة على نضالها الجماهيري والقضائي طوال السنين وبدعم أهالينا من أجل حماية البيت، وتحيّة للمحامي محمود محاجنة على ترافعه المهني عن العائلة وعمله الدؤوب لصالح أهالينا. نواصل نضالنا العادل ضد هدم البيوت وتشريد عائلاتنا".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص