بلديّة رهط تُطالب نتنياهو بتأجيل زيارته المرتقبة إلى ما بعد الانتخابات

بلديّة رهط تُطالب نتنياهو بتأجيل زيارته المرتقبة إلى ما بعد الانتخابات
نتنياهو (مكتب رئيس الحكومة)

طالب رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بتأجيل زيارته للمدينة، والتي كان من المقرر إجراؤها يوم الأحد المُقبل.

وكان نتنياهو بصدد زيارة المدينة، لافتتاح محطة للشرطة في ساحة البلدية، في ما يمكن اعتباره محاولة لاستقطاب أصواتٍ عربيّة في الانتخابات المقبلة، وهو ما فعله نتنياهو في أكثر من بلدة عربية في الفترة الأخيرة.

ونشر موقع "عرب 48"، أمس الأربعاء، استطلاعا للرأي، هو الأول لوسيلة إعلام عربية، أظهر أن حزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، سيحصل على مقعدين من المجتمع العربيّ.

وفي رسالته لنتنياهو، طالب أبو صهيبان، بتأجيل الزيارة إلى ما بعد الانتخابات، مُعتبرا أن "فترةَ الانتخابات (الحالية) حسّاسة جدا".

وذكر أبو صهيبان أن قرار طلب تأجيل الزيارة، جاء بعد جلسة مشاورة عقدتها البلدية، مساء أمس الأربعاء، مُعتبرا في الرسالة أن الزيارة تُعدّ "سياسيةً صِرف"، ولا سيّما في هذا التوقيت.

وكانت الحكومة الإسرائيليّة، قد أقرّت، يوم الإثنين الماضي، خطّتها لمكافحة العنف والجريمة في البلدات العربيّة، التي تقضي بزيادة مراكز الشرطة في البلدات العربية رغم التظاهرات التي تخرج ضدّ تواطئها مع عصابات الإجرام.

وتصل تكلفة الخطّة إلى 150 مليون شيكل، مخصّصة في غالبيّتها لفتح محطّات الشرطة الجديدة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص