الجش: إدانة شاب وقاصر بقتل الشابّة يارا أيّوب

الجش: إدانة شاب وقاصر بقتل الشابّة يارا أيّوب

أدانت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الأحد، شخصين أحدهما قاصر بالضلوع بقتل المغدورة يارا أيوب، والتي قُتِلت في الجش عام 2018، وعُثِر على جثّتها بعد 3 أيام من جريمة هزّت المجتمع العربيّ حينها.

وبناءً على قرار المحكمة، أُدين الشاب محمد مرعي أبو زينب (29 عاما)، بتهمة القتل مع سبق الإصرار، فيما أُدين القاصر (17 عاما) بمساعدة المتهم المركزي بالجريمة، وبعرقلة سير التحقيق.

وقالت الشرطة في بيان: "بفضل أنشطة تحقيق موضوعية ومهنية بما فيها في المجال التشخيص الجنائي نجحت الشرطة ببناء قاعدة أدلة، ومع انتهاء عرض مواد البينات والأدلة، وسماع الشهود في القضية منذ العام 2019 (اتخذت) المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الأحد قرارا في قضية الجريمة الوحشية التي هزت المجتمع العربي، مقتل الفتاة القاصر يارا أيوب في قرية الجش في 2018".

وأضافت أن المحكمة "قامت بإدانة كل من المتهمين وفق أعماله وجزئه في القضية، حيث تم تجريم المتهم المركزي (البالغ) بمسؤولية القتل مع سبق الإصرار والترصد، والسرقة وعرقلة مجرى العدالة".

وتابعت: "أما المتهم القاصر تم تجريمه بمساعدة المتهم المركزي بعد ارتكابه جريمة القتل وعرقلة مجرى العدالة".

ويُستدل من لائحة الاتهام أنه "خلال عدة شهور قبل تاريخ 23.11.2018 وخلال عدة فرص قام المتهم محمد مرعي أبو زينب بإعطاء الفتاة القاصر أموالا قدرها مئات الشواقل في كل مرة، وفي تاريخ 23.11.2018 فاض به الكيل من تقديم المال للفتاة وراودته نفسه بالتخلص من الفتاة وقرر قتلها بمشاركة المتهم القاصر".

وأضافت لائحة الاتهام أنه "قام المتهمان بقتل الفتاة القاصر في تاريخ 23.11.18 في المخبز الذي يديره المتهم محمد مرعي أبو زينب، وتبين أن المتهمين قاما بذبحها سوية وطعنها في عدة أماكن في جسدها".

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص