الاحتجاجات بالبلدات العربية: اعتقالات طالت 374 شابا والإفراج عن موقوفين

تنظر المحكمة الإسرائيلية في البلاد، اليوم الخميس، في طلب الشرطة تمديد اعتقال 374 شخصا جرى اعتقالهم خلال ساعات الليل وجفر اليوم، على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلدات العربية.

 الاحتجاجات بالبلدات العربية: اعتقالات طالت 374 شابا والإفراج عن موقوفين

اعتداءات لليهود على العرب باللد بحضور الشرطة (أ.ب)

تنظر المحكمة الإسرائيلية في البلاد، اليوم الخميس، في طلب الشرطة تمديد اعتقال 374 شخصا جرى اعتقالهم خلال ساعات الليل وفجر اليوم، على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلدات العربية.

وتم الإفراج عن 3 معتقلين قاصرين من قرية كابول وقاصرين من بلدة الجش، وأُفرج عن معتقلي مدينة طمرة بعد ظهر اليوم الخميس، بعد أن اعتقلوا أمس الأربعاء، في مظاهرات احتجاجية على اعتداءات الاحتلال على القدس، وعدوانية جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وتنظر المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الخميس، بطلب تمديد اعتقال 32 موقوفا من النقب، إثر مشاركتهم بمظاهرات احتجاجية ضد اعتداءات المستوطنين المتطرفين على العرب وضد عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وتأتي هذه الاعتقالات عقب الاعتداءات التي نفذتها مجموعات من المستوطنين بحماية من الشرطة على مواطنين عرب خاصة في المدن الساحلية، يافا، وحيفا، وعكا، واللد، والرملة، وكذلك الاعتداءات على بعض المواطنين العرب الذين تواجدوا في طبرية وبئر السبع وبات يام والخضيرة.

واندلعت مواجهات ليلية بين شبان وعناصر من الشرطة الذين تمادوا في قمع الوقفات والمظاهرات الاحتجاجات بالبلدات العربية الرافضة لهجمات قطعان المستوطنين، واعتداءات الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده، والعدوان العسكري على قطاع غزة، بالإضافة إلى اعتداءات الشرطة في البلدات العربية، وحماية المستوطنين الذين يستهدفون العرب.

يأتي ذلك فيما تصاعدت اعتداءات المستوطنين على العرب في عدّة بلدات العربية، مساء الأربعاء، بالتزامن من حملة تحريض متصاعدة في وسائل الإعلام الإسرائيلية ضد الوجود العربيّ في الداخل الفلسطيني.

واشتدت المواجهات التي استمرت حتى ساعات الفجر الأولى في كل من اللد، ويافا، والرملة، والناصرة، وحيفا، وأم الفحم، وكفركنا، ومجد الكروم، وجسر الزرقاء، وكفر مصر، والمزرعة، وقرى وادي عارة، والطيبة، وعيلوط، وقلنسوة، وجسر الزرقاء، وبلدات في النقب، وعين نقوبا، وأبو غوش.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لوسائل الإعلام " القت الشرطة القبض حتى الآن على 374 مشتبها بارتكاب أعمال شغب في كافة أنحاء البلاد".

وزعمت الشرطة في بيانها أن 36 شرطيا أصيبوا بجروح متفاوتة خلال المواجهات التي شهدتها البلاد، وأدعت أنها سيطرت على الأحداث، باستثناء بعض الحوادث والمواقع التي يتم معالجتها من قبل عناصر حرس الحدود والوحدات الخاصة.

التعليقات