طمرة: تمديد اعتقال محمد خلف ليوم الجمعة

طمرة: تمديد اعتقال محمد خلف ليوم الجمعة
محمد خلف

مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الثلاثاء، اعتقال الطالب الجامعي محمد خلف من مدينة طمرة، وذلك لغاية الجمعة المقبل.

وجاء قرار المحكمة هذا بعد أن أعلنت النيابة العامة عن عزمها تقديم لائحة اتهام ضد الشاب خلف، في الأيام القريبة. 

وقال المحامي رمزي كتيلات، من طاقم الدفاع عن محمد خلف، إن "النيابة تزعم أنها بعد استكمال التحقيق مع محمد خلف، توفرت لديها موادا كافية لتقديم لائحة اتهام بحقه، ومن المتوقع أن تقدم لائحة الاتهام، الجمعة، في محكمة حيفا، الصلح أو المركزية، بحسب مضمون لائحة الاتهام".

وأشار كتيلات إلى أن "طاقم الدفاع سيطلب، بعد تقديم لائحة الاتهام، مهلة لدراسة الملف وتفنيد مزاعم النيابة العامة، التي قد تطلب تمديد اعتقال المتهم حتى نهاية الإجراءات، غير أن الدفاع يأمل أن يفرج عن الأخ محمد خلف خلال المحاكمة، وهذا ما سيعمل عليه في المرحلة القادمة".

وأطلقت المحكمة أمس، الإثنين، سراح زميله الطالب الجامعي أمين ذياب، وفرضت عليه شروطا مقيدة منها الحبس المنزلي لمدة 5 أيام وعدم التواصل مع المشتبهين في ملف القضية لمدة 30 يوما وعدم دخول القدس لمدة أسبوعين.

وفرضت المحكمة حظر نشر مواد التحقيق ونشر هوية المعتقلين حتى أمس.

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشابين محمد خلف وأمين ذياب، بتاريخ 15.9.2017 من طمرة بعد مداهمة بيتيهما، وإجراء تفتيش دقيق في المنزلين.

وقال طاقم الدفاع عن الشابين، سابقا، إن "الحديث يدور عن ملاحقة سياسية فما نسب من شبهات للمعتقلين يمكن لكل واحد منّا أن يمارسها في إطار التزامه الديني والوطني".

وأكد أن "الحديث يدور عن 8 شبهات في الملف الذي يدور حول الثوابت الإسلامية والعروبية والفلسطينية، وهذا الملف بالعموم لا يختلف كثيرا عن باقي ملفات الملاحقة السياسية التي يعتقل عليها عدد من قيادات وناشطي العمل السياسي في المجتمع العربي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018