المكر: العشرات يهتفون لنصرة الأسرى في معركة الكرامة والحقوق

المكر: العشرات يهتفون لنصرة الأسرى في معركة الكرامة والحقوق

بمبادرة الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل (الرابطة) وشباب المكر الوطني تظاهر مساء اليوم، الثلاثاء، العشرات من أبناء الحركة الوطنية على الدوار المركزي في مدخل قرية المكر في الجليل الغربي، وذلك تضامنا مع معركة الكرامة والحقوق للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذي دخل يومه الرابع عشر على التوالي، وذلك احتجاجا على سلب حقوق الأسرى وممارسة القمع والتنكيل ضدهم.
 
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة مصلحة السجون ضد الأسرى للنيل من عزيمتهم وصمودهم.
 
كما دعا المتظاهرون إلى تكثيف النشاطات التضامنية، ودعوا المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المتدهورة.
 
ودعا المتظاهرون الأسرى إلى الاستمرار بمعركتهم، مؤكدين على أن "كل أحرار شعبنا سيواصلون حملة التضامن والوقوف لجانبهم".
 
كما وهتف المتظاهرون بهتافات تمجد الأسرى ونضالهم، مثل "يا أسير ويا مغوار.. كسر كسر هالجدار"، و"وهيك علمنا عدنان.. الحرية إلنا عنوان"، وغيرها من الهتافات.
 
هذا وشارك عدد كبير من الأسرى المحررين وذوو الأسرى من بينهم المناضل والأسير المحرر منير منصور الذي  تحدث أمام المتظاهرين، مؤكدا على أهمية هذه الوقفات التضامنية المتواضعة والهامة.
 
ودعا منصور إلى مواصلة هذه الحملة لتشمل كافة بقاع الوطن، وقال "إن كل من يتخلف عن إسناد أسرانا ولا يعير معركتهم الاهتمام إنما ندعوه للمشاركة من أجل نفسه ومن أجل إنسانيته، رغم أن هؤلاء هم أسرى حرية، وناضلوا وسجنوا في سبيل حرية وطنهم وشعبهم بالنيابة عنا جميعا، وبالتالي فإن أسرى الحرية الآن يحتاجون إلى وقفة كل الأحرار".
 
تجدر الإشارة إلى أن الحركة الوطنية الأسيرة والتجمع الوطني الديمقراطي سينظمان مظاهرة تضامنية مع الأسرى وذلك في الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة القادم في قرية كفركنا، تبدأ من دوار الشهداء. وتأتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة فعاليات تضامنية.