"أحرار": عميد الأسرى الفلسطينيين ماهر يونس يبدأ إضراباً عن الطعام

"أحرار": عميد الأسرى الفلسطينيين ماهر يونس يبدأ إضراباً عن الطعام




أفاد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن الأسير ماهر عبد اللطيف يونس 54 عاماً، من بلدة عارة في الداخل الفلسطيني المحتل، أعلن اليوم الأحد، شروعه في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على استمرار اعتقاله وبقائه في السجن، لما يزيد عن ثلاثين عاماً بشكل متواصل.

بدوره، قال فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار"، أن الأسير ماهر يونس، يريد بإضرابه، توجيه رسالة سياسية للقيادة الفلسطينية، ولفت الانتباه لهؤلاء الأسرى، الذين أهملتهم جميع إفراجات أوسلو، وصفقات التبادل التي عقدت منذ عام 1985 .

وأكد الخفش، أن من ضمن الخطوات التي يعتزم الأسرى في سجن جلبوع تنفيذها: الامتناع عن الخروج للزيارة، وإرجاع الوجبات المقدمة إليهم من إدارة السجن، بالإضافة إلى سلسلة من الخطوات التي سيعلنون عنها فيما بعد.

كما وذكر الخفش، أن عدد عمداء الأسرى الفلسطينيين، والذين أمضوا أكثر من 20 عاماً داخل السجون، يصل إلى 73 أسيراً، وهذا العدد يشمل الضفة وغزة والقدس والداخل الفلسطيني.


والأسير ماهر يونس، وهو ابن عم عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب كريم يونس، اعتقل بتاريخ 18/1/1983، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، بعد أن كان من المقرر تنفيذ حكم الإعدام به.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018