كفركنا: الحكم بالسجن 6 سنوات على شقيقين بتهم أمنية

كفركنا: الحكم بالسجن 6 سنوات على شقيقين بتهم أمنية

أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن بالفعلي 6 سنوات و 6 سنوات ونصف على شقيقين مقعدين من قرية كفركنا، وذلك بتهم أمنية مختلفة. وبعد صدور القرار وقعت اشتباكات بين أفراد عائلتي المعتقلين وبين أمن المحكمة استخدمت فيها قوات الأمن العنف والغاز المسيل للدموع وأوقعت إصابات في وسط أبناء العائلة واعتقلت شقيقا للمعتقلين.

وجاء أن المحكمة أصدرت حكما بالسجن لمدة 6 سنوات على الشاب أمير أسعد (27 عاما)، وبالسجن لمدة 6 نسوات ونصف السنة على شقيقه محمد (21 عاما). كما فرضت عليهما حكما بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة سنتين، ودفع غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

تجدر الإشارة إلى أن الشابين مقعدين، وغير قادرين على التحرك بدون كراسي عجلات. وقد أدانتهما المحكمة بتهمة "التخابر مع عميل أجنبي، والتخطيط للمس بأمن الدولة، ومساعدة العدو في زمن الحرب".

وفور صدور الحكم وقع اشتباكات بين أفراد عائلة المعتقلين وبين أمن المحكمة، حيث لجأت عناصر الأمن إلى استخدام العنف والغاز المسيل للدموع الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات، وكانت والدة المعتقلين من بينهم المصابين. كما تم اعتقال عدد من أبناء العائلة، بينهم شقيقهم خالد.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018