في مهرجان حاشد: مجد الكروم تكرم اسراها وتكرم ام كريم يونس و بطل الصمود سامر العيساوي

في مهرجان حاشد: مجد الكروم تكرم اسراها وتكرم ام كريم يونس و بطل الصمود سامر العيساوي

 

اقيم، مساء اليوم الثلاثاء  في قاعة المركز الجماهيري  بمجد الكروم، مهرجان تكريمي لاسرى مجد الكروم وام الاسير كريم يونس وتكريم بطل الصمود سامر العيساوي. واحتشد عدد كبير من الاهالي وابناء الحركة الوطنية الاسيرة بالداخل وعدد كبير من الاسرى المحررين وتقدمت فيه الصفوف الامامية امهات الاسرى، وضيوف التكريم ام الاسير كريم يونس وبطل الصمود سامر العيساوي، حيث ارتفعت صور الاسرى والرايات الوطنية وسط هتافات تمجد الاسرى ومكانتهم مطالبين باطلاق سراحهم فورا وعدم التنازل في أي حال عن هذا المطلب.

ادار المهرجان مدير المكتبة العامة علي مناع، حيث افتتح المهرجان بوقفة دقيقة حداد على ارواح الشهداء واكد على مكانة الاسرى ودورهم االنضالي الرائد، مؤكدا ان هؤلاء الاسرى يستحقون منا الكثير من اجل دعم صمودهم.

وتحدث رئيس المجلس المحلي سليم صليبي الذي حيا ام كريم يونس والبطل سامر العيساوي كاهم رموز الصمود واثنى على القيمين على تنظيم المهرجان واشاد بدور الاسرى ودورهم الهام في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

المناضل منير منصور اكد في معرض كلمته تجديد العهد للاسرى البواسل قائلا: يشرفنا ان نحتضن البطل الاسطورة المناضل سامر العيساوي. واستعرض سيرة الاسير كريم يونس منذ شبابه مرورا باعتقاله عام 1983 حيث حكم عليه بالاعدام شنقا الا انه بعد عام استؤنف على الحكم وخفض للحكم المؤبد وتوفي والده في نفس تاريخ اعتقاله، احيث لم يتمكن من القاء النظرة الاخيرة عليع، كما تطرق الى علاقته  الخاصة مع كريم ومع اهل كريم والمعناة التي مروا بها سويا

ام كريم تحدثت وهي جالسة حيث لم يسعفها الوضع الصحي من الوقوف للتحدث، حيث اختنقت الحروف متاثرة ومكتفية بالثناء على القيمين على التكريم وتمنت ان يشاركها هذا الحشد بفرحة التحرر ،كما تطرقت بايجاز الى معاناتها كام في رحلة العذاب الطويلة واكدت ان كريم هو من كان يخفف عليها حزنها وتعبها اثناء الزيارات وقالت كلنا امل ان يكون بيننا قريبا واحتضنه قريبا.

 جنرال الصمود سامر العيساوي صاحب اطول اضراب بالتاريخ، استقبل بالتصفيق االحار  وتحدث العيساوي عن وضعية مدينة القدس المحتلة وسياسات التهجير التي تسعى الى تدمير حياة المقدسيين وسحب الهويات وتكريس الفقر والتضييق والملاحقات لحملهم على الهجرة. كما تحدث حول محطات هامة من شرف النضال والصمود وقال ان تكريمي الحقيقي هو انني فلسطيني وانا لست اسطورة بل انا مواطن فلسطيني يناضل من اجل وطنه، ودعا جماهير شعبنا وقيادته لالتمسك بالثوابت وعلى راسها ثابت الاسرى الذي يستحق كل الاسناد والالتفاف، كما اكد خلال تجربته على اهمية الالتفاف الجماهيري ودوره الكبير في تعزيز صمود وارادة الاسرى.

الطيار الفلسطيني ابن مجد الكروم، تحدث عبر الهاتف للمهرجان بشكل مؤثر وبعث تحيات خاصة لسامر العيساوي وقال القبه بمنديلا فلسطين وتمنى لجميع الاسرى الحرية لهم ولفلسطين كما خص بالذكر المناضل منير منصور والاسير المحرر ذيب ذياب.

والقى الشاعر حنا ابراهيم قصيدة شعرية اشاد بمن لازال يهتم بالسجناء ومجد خلالها الاسرى الطامحين للحرية،كما حملت نقدية تناولت حالة الهبوط وتراجع الاهتمامات بالقيم والثقافة الحقيقية.

هذا وتم بالختام تكريم الاسير العيساوي وام الاسير كريم يونس بدروع تقديرية.


 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية