الحركة الوطنية الاسيرة "الرابطة" : إسرائيل لم تعلن موقفها بعد من إطلاق سراح أسرانا

الحركة الوطنية الاسيرة "الرابطة" : إسرائيل لم تعلن موقفها بعد من إطلاق سراح أسرانا

في أعقاب نشر قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة في تاريخ 29.3 والتي تشمل أسرى الداخل، عممت الحركة الأسيرة في الداخل (الرابطة)، على لسان سكرتيرها أيمن الحاج يحيى، بيانا على وسائل الإعلام أوضحت من خلاله على أن القائمة هي قائمة الأسرى المطالب بهم من قبل المفاوض الفلسطيني ولم يعلن الجانب الإسرائيلي موقفه منها بعد.


وجاء في البيان: تواكب الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة) قضية الافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى، وهي بإتصال مباشر مع القيادة الفلسطينية وتتلقى من الجهات المعنية الفلسطينية تقارير كل فترة وفترة ومن بينهم الدكتور صائب عريقات. حتى اللحظة لم تعلن حكومة الاحتلال موقفها من استحقاق الدفعة الرابعة من الاسرى والتي تشمل اسرى الداخل والتي من المفروض الافراج عنهم في 29/3/2014.

وأضاف البيان: القوائم التي نشرت بالإعلام هي قوائم الاسرى الذين تطالب بهم السلطة ولم تعلن حتى اللحظة اسرائيل رفضها او قبول تنفيذ الاتفاق القاضي بالإفراج عنهم، وتمارس حاليا -حكومة الاحتلال - عملية ابتزاز سياسي اتجاه القيادة الفلسطينية ونحن حاليا في اوج المفاوضات. القيادة الفلسطينية عادت واكدت موقفها بالأمس واعلنت انه في حال الاخلال بالاتفاق ومحاولة التهرب من استحقاق الدفعة الرابعة فإن السلطة ستعلن بنفس اليوم فشل المفاوضات وانهاء العملية السياسية والتوجه مباشرة الى الامم المتحدة.

وأختتم البيان بالقول: نعود وننوه للجميع بعدم الاستعجال بنشر اخبار وتقارير قبل التأكد من صحته ودقتها تحديدا هذه الأيام.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018