غطاس يزور الأسرى البرغوثي ودقة ويونس أول أيام العيد

غطاس يزور الأسرى البرغوثي ودقة ويونس أول أيام العيد

يقوم النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يصادف بعد غد الخميس، بزيارة  للأسرى الفلسطينيين في سجن هداريم، حيث سيلتقي بالقائد الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي، الأسير وليد دقة والأسير كريم يونس.

وتأتي هذه الزيارة ضمن متابعة النائب غطاس ملف الأسرى الفلسطينيين منذ انتخابه، عبر الزيارات الدورية التي يقوم بها للأسرى الفلسطينيين للاطمئنان على أحوالهم ومعنوياتهم في ظروف الأسر القاسية، إضافة إلى متابعة ملفات عينية تعنى بشؤون الأسرى كالحالات الصحية والطلبات الخاصة للأسرى التي ترفض عادة من قبل إدارة السجون.

اقرأ أيضًا | التجمع يزور خيمتي التضامن مع الأسرى بنابلس ورام الله

وقال النائب غطاس حول الزيارة المرتقبة إن 'الأسرى الفلسطينيين هم ضمير القضية الفلسطينية التي تمر في هذه الأيام بأصعب حالاتها وأزماتها نتيجة لاستشراس الاحتلال ولغياب قيادة فلسطينية تحمل مشروع تحرر وطني حقيقي. سأقوم بزيارة أسرانا البواسل للمعايدة عليهم والوقوف إلى جانبهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك أولا وللاطمئنان على أحوالهم والتباحث معهم حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة في ظل الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى ومخططات التقسيم التي باتت واضحة للجميع'.

يذكر أن النائب غطاس كان قد أطلق صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' التي تحمل عنوان 'أكتب للأسرى' وتعنى بآخر أخبار الأسرى وتشكل منصة للتواصل بين الجمهور وبين الأسرى الفلسطينين، عبر نقل الرسائل والبرقيات التي يكتبها متابعو الصفحة مباشرة للأسرى خلال الزيارات التي يقوم بها النائب غطاس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارات التي يقوم بها النواب العرب هي الوحيدة المباشرة مع الأسرى، حيث أنّ زيارات الأهل والمحامين تكون من خلال حواجز زجاجية تضاف إلى قساوة الأسر نفسه. وعن هذا  قال غطاس'إنّنا نتعامل مع هذه الزيارات بحديّة وبمسؤولية ونستغلها بأقصى درجة، كمساهمة في كسر قيود عزلهم عنا وعزلنا عنهم. وبهذه المناسبة أهنئ جميع أبناء وبنات أمتنا وشعبنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


غطاس يزور الأسرى البرغوثي ودقة ويونس أول أيام العيد