الأربعاء في الناصرة: وقفة وحدوية دعما للأسير بلال كايد

الأربعاء في الناصرة: وقفة وحدوية دعما للأسير بلال كايد

دعت القوى السياسية في مدينة الناصرة (التجمع الوطني الديمقراطي، قائمة ناصرتي، الجبهة والحزب الشيوعي، شباب التغيير، مجموعة جدل، أبناء البلد وقائمة الناصرة الموحدة) إلى أوسع مشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها يوم الأربعاء المقبل الساعة 18:00 في دوار المدينة، وذلك إسنادا للإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسير بلال كايد.

وأهابت القوى السياسية بالأهالي أن يشاركوا بالوقفة الاحتجاجية ورفع شعارات 'الحرية لبلال كايد'، 'يسقط الاعتقال الإداري' و'لا لسياسة العزل الانفرادي'.

ويخوض الأسير بلال كايد إضرابا مفتوحا عن الطعام، وقد حولت السلطات الإسرائيلية الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري لستة أشهر وذلك في يوم عرس حريته المنتظر في موعد انتهاء محكوميته (13.6.2016) ضاربة بعرض الحائط كل الخطوط الحمراء في التعامل مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وهو يقبع منذ أكثر من أربعة عشر عاما في الأسر وأكثر من تسعة أشهر في زنازين العزل، راهنت خلالها سلطات الاحتلال على كسر إرادته وحاولت رسم واقع جديد يخضع له الأسرى في السجون لا تكون لهم فيه كلمة.

اقرأ/ي أيضًا | أسرى الشعبية يضربون عن الطعام تضامنًا مع الأسير كايد

وفي مواجهة هذا الظلم وأكثر يخوض كايد إضرابه هذا مدعوما بخطوات احتجاجية لرفاقه في الأسر أعلنوا أنها لن تنتهي إلا بنيله الحرية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


الأربعاء في الناصرة: وقفة وحدوية دعما للأسير بلال كايد