أجواء حارة جدا: أكثروا شرب الماء وتجنبوا أشعة الشمس

أجواء حارة جدا: أكثروا شرب الماء وتجنبوا أشعة الشمس
أجواء حارة جدا

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الجمعة، حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم غد السبت يكون الجو حاراً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الأحد المقبل، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7-8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الاثنين المقبل، يكون الجو حاراً وجافاً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة  تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وينصح تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الظهيرة، وينصح كذلك شرب الماء بكثرة لتفادي الإصابة بالجفاف، ويخشى من انتشار الحرائق في المناطق الحرجية والحقول خصوصاً في الجبال والمناطق الداخلية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018