أمطار وحلية وتلوث جوي بدرجة عالية

أمطار وحلية وتلوث جوي بدرجة عالية

يسود كافة أنحاء البلاد حالة تلوث جوي غير عادية، وصل إلى 30 ضعفا عن الأجواء العادية في "رحوفوت"، وفي منطقة الساحل والقدس وبئر السبع وصل إلى نحو 26 ضعفا.

وفي ظل هذه الأحوال الجوية ينصح كافة المواطنين بتقليص النشاط الجسدي في المناطق المفتوحة، وتجنب البقاء في الخارج لفترات طويلة، وخاصة مرضى القلب والنساء الحوامل.

وجاء أن الغبار الذي يغطي البلاد هو مقدمة للمطر الذي سيتساقط في الأيام القادمة. ومن المتوقع أن تتساقط أمطار محلية، الليلة، في كافة أنحاء البلاد، مصحوبة بعواصف رعدية، ورياح شديدة، ويخشى من حدوث فيضانات في جنوب وشرق البلاد.

كما من المتوقع أن تهب رياح شرقية وشمالية شرقية بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلومترا في الساعة، ويكون البحر هائجا، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 80 إلى 150 سنتمترا.

وجاء أنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار الأربعاء والخميس، ويتوقع أن تتساقط أمطار محلية يومي الجمعة والسبت.

وبحسب تقارير الأرصاد الجوية فإن البلاد تشهد هطول أمطار وبدل أن تبدد سحب الغبار، فإن العواصف الرملية تستمر بالهبوب، لتتشكل أمطار وحلية تستمر حتى يوم الخميس.

وكانت قد قالت شركة الكهرباء إنها تستعد لانقطاع التيار الكهربائي بسبب الأحوال الجوية غير العادية، وبضمنها عواصف رملية وسحب غبار وعواصف رعدية وبروق.

وبحسب الشركة فإنها تلقت تحذيرات من خدمات الأرصاد الجوية مفادها أن رياحا شرقية قوية ستهب من جهة شمال السعودية والأردن باتجاه البلاد، وتتسبب بعواصف رملية وسحب غبار، من شأنها أن تجعل الرؤية محدودة.

وقالت شركة الكهرباء إن تزامن العواصف الرملية والغبار مع المطر من شأنه أن يؤدي إلى تشويش في تزويد التيار الكهربائي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018