العاصفة تشتد وأمطار وثلوج حتى الأربعاء

العاصفة تشتد وأمطار وثلوج حتى الأربعاء
الجولان السوري المحتل (تصوير: عرب 48)

أفادت الأرصاد الجوية السبت، أن العاصفة الثلجية ستزداد حدة ليل السبت الأحد، ومن المتوقع نزول الثلوج في الجولان السوري المحتل وجبال الجليل والمركز والضفة الغربية، واستمرار هطول الأمطار حتى يوم الأربعاء القادم.

وأفادت الأرصاد الجوية أن هذه العاصفة ستكون الأطول مدة هذا الشتاء، إذ سيستمر هطول حتى الأربعاء، وأن الأمطار التي هطلت في مناطق مختلفة السبت، بعضها خفيف وآخر قوي، ما هي إلا البداية، وسيزداد هطول الأمطار خلال الليلة والأيام القادمة.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث سيول وفيضانات في منطقة البحر الميت والأغوار والنقب، بسبب كمية الامطار، وناشدت الأهالي بالتزام بيوتهم واتخاذ إجراءات الأمان، والحذر على الشوارع.

ويتوقع أن يدخل البلاد جبهة هوائية باردة، ويبدأ تساقط الثلوج في ساعات الصباح في الجولان وقمم الجليل العالية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر. كما يتوقع أن تساقط كميات قليلة من الثلوج فوق جبال المركز التي يزيد ارتفاع عن 800 متر.

ويوم الإثنين، يتوقع أن تتراجع شدة العواصف، بيد أن موجة البرد تستمر، في حين يستمر هطول الأمطار، وخاصة في منطقتي المركز والجنوب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وبرد. وخلال ساعات الليل يتوقع أن تتساقط كميات قليلة من الثلوج في جبال المركز التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر. وفي ساعات الليل يتوقع أن تزداد كمية الثلوج التي تهطل على جبال المركز والقدس التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر.

أما يوم الثلاثاء، فتستمر الأحوال الجوية المطارة والباردة في المركز والجنوب، ويتوقع أن تتساقط كميات قليلة من الثلوج في منطقة الشمال، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج فوق جبال المركز والمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، بما في ذلك القدس. كما يتوقع أن تتساقط كميات قليلة من الثلوج فوق جبال النقب، كما يخشى من حصول فيضانات في المناطق المنخفضة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018