الأحوال الجوية: أمطار وعواصف وانقطاع الكهرباء وإغلاق شوارع

الأحوال الجوية: أمطار وعواصف وانقطاع الكهرباء وإغلاق شوارع
(أ ف ب)

حذرت السلطات وأجهزة الطوارئ في إسرائيل من احتمال حدوث فيضانات وإلحاق أضرار بالبنية التحتية، وخاصة شبكة الكهرباء، جراء الأحوال الجوية المتوقعة والليلة والأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تكون ماطرة وعاصفة بسبب منخفض جوي قادم إلى البلاد.

وحذرت الشرطة، اليوم الأربعاء، من أنه عندما تشتد الأمطار، خاصة يوم غد، فإن حركة السير في الشوارع ستكون صعبة للغاية في عدد من المناطق، لدرجة أن الشرطة أعلنت أن 'من ليس مضطرا إلى السفر في الشوارع في أجواء عاصفة، عليه ألا يخرج من البيت!'.   

وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أنه تم تعزيز طواقم العمل الميدانية وأنها بحالة جهوزية. وأضافت أنه 'تم تعبئة الوقود والتجهيز للتنقل لأكثر من 200 مولد كهرباء ومنصة رفع ورافعات'. كذلك سيعمل مركز خدمة الشركة (103) وفقا لحالات الطوارئ وستعمل على إصلاح الأعطاب فقط، وذلك خلال الأيام القريبة المقبلة وعطلة نهاية الأسبوع.

وشددت شركة الكهرباء على أنه سيحدث انقطاع في التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنه 'لا يوجد صفر أعطاب في شبكة الكهرباء'، وذلك لأن الأمطار تأتي بعد أيام من الطقس الجاف والحرائق. وحذرت شركة الكهرباء من أن الأحوال الجوية المقبلة قد تتسبب باقتلاع أشجار وإلحاق أضرار بشبكة الكهرباء وتوقف تزويد الكهرباء.

ووفقا للشرطة فإن التوقعات تشير إلى حدوث فيضانات وإلحاق اضرار في البنية التحتية في العديد من المناطق وفي الضفة الغربية المحتلة، كما يتوقع تضرر شوارع بين المدن. ودعت الشرطة الجمهور إلى توخي الحذر الشديد وعدم محاولة عبور الأودية. كما دعت السائقين إلى فحص سياراتهم وإعدادها لأجواء عاصفة.

اقرأ/ي أيضًا | حالة الطقس: أمطار غزيرة وتحذير من فيضانات

كذلك تستعد خدمات الإسعاف الأولي لفترة طوارئ وتقديم الإسعافات إلى مرضى ومصابين محتملين جراء حوادث تتسبب بها الأحوال الجوية المتوقعة. 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


الأحوال الجوية: أمطار وعواصف وانقطاع الكهرباء وإغلاق شوارع

الأحوال الجوية: أمطار وعواصف وانقطاع الكهرباء وإغلاق شوارع