حالة الطقس: تواصل هطول الأمطار الغزيرة

حالة الطقس: تواصل هطول الأمطار الغزيرة
من الجليل هذا الصباح (تصوير "عرب 48")

من المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار الغزيرة، اليوم الجمعة، على فترات، فيما تستمر درجات الحرارة بالانخفاص ويكون الجو باردا.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تعبر البلاد خلال ساعات الصباح المتأخرة جبهة هوائية جديدة، لكن تأثيرها الأساسي سيكون على المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد أكثر منه على المناطق الشمالية، وتستقر الأجواء الليلة المقبلة تدريجيا.

وفي يوم غد السبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي السياق، هطلت الأمطار يوم أمس والليلة الماضية وفجر اليوم على معظم المناطق الشمالية والوسطى باستثناء جنوب الضفة وقطاع غزة في البلاد، واختلفت شدة هطول الأمطار ما بين منطقة إلى أخرى، حيث هطلت كميات أمطار غزيرة في المناطق الشمالية.

وتشير أحدث صور الأقمار الاصطناعية إلى أن المنخفض الجوي قد تحرك من جزيرة قبرص ليتمركز |إلى الشمال من سورية محملا بالمزيد من الأمطار لمعظم أنحاء البلاد.