68 ملم من الأمطار تسقط خلال ساعتين في نهاريا

68 ملم من الأمطار تسقط خلال ساعتين في نهاريا

هطلت أمطار غزيرة ظهر اليوم، الإثنين، على طول الساحل الشمالي، بدءا من عكا مرورا بنهاريا وحتى رأس الناقورة. وأدت الأمطار إلى فيضانات في الشوارع المركزية في نهاريا، بسبب هطول كميات قياسية خلال فترة زمنية قصيرة.

وكانت الأمطار التي امتدت إلى صفد وباقي الجليل الأعلى مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية. ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار خلال ساعات الليل، ويمتد حتى النقب.

وتسببت الأمطار الغزيرة في نهاريا بفيضانات في مركز المدينة. وبحسب مصادر محلية فإن أنظمة تصريف المياه تنهار تدريجيا سنة بعد أخرى، ما يؤدي إلى غمر الشوارع بمياه الأمطار.

ومع تحول الأمطار إلى زخات خفيفة بدأ مستوى المياه بالتراجع في الشوارع خلال فترة قصيرة.

وبينت قياسات خدمات الأرصاد الجوية أنه من الساعة 13:00 وحتى الساعة 15:30 هطل في نهاريا 68 ملم من المياه، وفي رأس الناقورة 26.9 ملم، وشمال نهاريا 12.7 ملم، وفي جبال الجرمق 22 ملم.

إلى ذلك، من المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئيا حتى صافيا يوم غد، الثلاثاء، ويحصل ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون ضمن المعدل السنوي العام.

أما في يوم الأربعاء فيتوقع أن يحصل ارتفاع آخر في درجات الحرارة، وانخفاض في نسبة الرطوبة، وتكون درجات الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام لهذا الموسم، وخاصة في منطقة الساحل وشمال النقب.

وفي يوم الخميس تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد في مثل هذا الموسم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018