حالة الطقس: الأجواء مستقرة وارتفاع تصاعدي في درجات الحرارة

حالة الطقس: الأجواء مستقرة وارتفاع تصاعدي  في درجات الحرارة

تشير دائرة الأرصاد الجوية أن مرتفعا جويا سيجثم في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط خلال الأسبوع الحالي مما سيؤدي إلى استقرار عام على الأجواء خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المتوقع أن تبقى الرياح الشرقية الجافة تسيطر على الأجواء خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر مما يعني انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة وأجواء شديدة البرودة.

ومن المتوقع أن تأخذ درجات الحرارة طابعاً تصاعديا في الأيام القادمة بحيث تسود أجواء مائلة للدفء في ساعات النهار، وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة بحوالي 3-8 درجات مئوية. بينما تبقى الأجواء في ساعات الليل والصباح الباكر باردة.

اليوم الأحد، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الإثنين، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، ولطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الثلاثاء، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالبا صاف، ولطيفا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.