حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بأمطار وثلوج

حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بأمطار وثلوج

تتأثر البلاد والمنطقة، اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، ويمتاز المنخفض الجوي بسرعة رياحة التي ستصل في بعض الهبات إلى أكثر من 100 كم/ الساعة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس عاصفا، وشديد البرودة ومغبر.

وتسقط تدريجيا خلال ساعات النهار الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق المناطق الشمالية وتمتد لاحقا مع ساعات العصر والمساء للمنطقة الوسطى والجنوبية، كما تتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط الثلوج لساعات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900م تمتد أحيانا ل800م وربما أقل، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحيانا تتجاوز 100كم/ساعة.

في يوم الخميس، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمقل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وتسقط خلال ساعات الصباح زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المنطقة الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويحذر من الانجماد والصقيع.

كما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، يوم الجمعة، مع بقائها دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا إلى شديد البرودة ليلا، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم السبت، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.