حالة الطقس: أجواء جافة وشبه صيفية

حالة الطقس: أجواء جافة وشبه صيفية

يفيد الراصد الجوي أن البلاد تتأثر بالمزيد من الأجواء الجافة وشبه الصيفية، إذ تراوح الحرارة، اليوم الأحد، مكانها دون تغير يذكر، وحرارة حول منتصف العشرينيات مئوية أو قد يزيد قليلاً في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة والساحلية أيضا.

بينما تصل الحرارة إلى نهاية العشرينيات مئوية في المناطق السهلية والمنخفضة نسبيا. بينما تسجل حرارة ثلاثينية في مناطق الأغوار والبحر الميت. الرياح تبقى شرقية جافة تنشط في بعض الفترات.

وتبقى الحرارة المرتفعة في يوم الإثنين، وتبقى أعلى من المعدلات السنوية العامة بشكل واضح يتخطى الستة درجات.

ويبقى الجو جافا بشكل لافت نتيجة استمرار تأثر البلاد برياح شرقية تنشط أحيانا. وحتى في ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة نسبيا وبالكاد ستهبط عن حاجز 18 مئوية في أكثر المناطق ارتفاعا.  

وفي يوم الثلاثاء، يتواصل مسلسل الاستقرار مع الرياح الشرقية في كافة المناطق دون تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى تراوح بين منتصف العشرينيات مئوية في الجبال والسواحل ونهاية العشرينيات مئوية في السهول ومنتصف الثلاثينيات مئوية في المناطق الغورية والبحر الميت.

الحرارة ستبقى مرتفعة في يوم الأربعاء، والأجواء ستبقى جافة، وتبقى أعلى من المعدل السنوي بنحو السبعة درجات مئوية. وتبقى الأجواء معتدلة ودافئة جد. الرياح تبقى شرقية إلى جنوبية شرقية.  

كما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في يوم الخميس، وتبقى الأجواء شرقية وجافة وشديدة الدافئ مع رياح نشطة في بعض الفترات مثيرة للغبار والأتربة خاصة في جنوب البلاد وشرقها.

في يوم الجمعة، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبيا في ساعات الصباح في المناطق الجبلية.

وتكون الأجواء خريفية معتدلة نهارا، وتكون الأجواء باردة نسبيا مع ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الجبلية العالية. الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية.