حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة
غائم جزئي وماطر (أ.ب)

يقترب منخفض جوي ضحل وسريع نسبيا من المنطقة نهار اليوم الأربعاء مصحوب بكتلة هوائية باردة إلى باردة جدا.

ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار في ساعات النهار في أجزاء متفرقة من البلاد، مع تركزها على السواحل والمناطق الشمالية وبعض مناطق الوسط بشكل أساسي.

ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي نحو الشرق مساء اليوم وتتركز الأمطار بشكل أساسي على السواحل وأجزاء شمال ووسط البلاد، ويتوقع أن تكون بعض الهطولات مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية.

اليوم الأربعاء، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها بنحو 4-6 درجات.

وتسود أجواء باردة بشكل كبير نهارا، وتهطل الأمطار في مناطق عديدة من البلاد، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة جدا مع استمرار فرص هطول الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.

ويوم الخميس يبقى الجو باردا نسبيا إلى بارد في ساعات النهار خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر، والفرصة سانحة لتساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق.

وفي يوم الجمعة، تسود أجواء شديدة البرودة خلال ساعات الصباح، ثم ترتفع درجات الحرارة تدريجيا خلال النهار لتصبح الأجواء معتدلة نسبيا مع ساعات الظهر والعصر خصوصا في المناطق السهلية والساحلية، وتميل للبرودة قليلا في الجبال.

وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة مجددا وتسود أجواء باردة نسبيا بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية نهارا وتتحول إلى شمالية شرقية ليلا.

في يوم السبت، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بقليل.

وتسود أجواء مستقرة ودافئة في المناطق الساحلية والسهلية، ومعتدلة نسبيا في الجبال ومائلة للبرودة قليلا في الظل.

وفي ساعات الليل تسود أجواء مائلة للبرودة بشكل عام في مختلف المناطق خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص