سلسلة تظاهرات تعم البلدات العربية غضبا على العدوان الغاشم

سلسلة تظاهرات تعم البلدات العربية غضبا على العدوان الغاشم

عمت البلدات العربية في الداخل الفلسطيني اليوم، الجمعة، سلسلة تظاهرات غضب احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بعد صلاة الجمعة شارك فيها المئات من مختلف الأحزاب والحركات السياسية.

باقة الغربية

شارك العشرات من أهالي مدينة باقة الغربية ظهر اليوم في تظاهرة رفع الشعارات التي نظمها التجمع الوطني الديمقراطي واللجنة العشبية، تنديدا بالعدوان الاسرائيلي، وبالحرب الوحشية.

قلنسوة

 تظاهر العشرات من سكان مدينة قلنسوة اليوم الجمعة احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وتضامنا معهم، وذلك بمشاركة رجال ونساء وأطفال رفعوا الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء، وشعارات تندد بسياسة القتل وطالبوا بوقف العدوان فورا.

انطلقت المظاهرة من مسجد صلاح الدين  متجهة إلى منطقة البئر القديم. ومن بين الشعارات التي كتبت على اللافتات: "اهل غزة ما بتلين رغم القتل والزنازين"، " يا باراك يا مأفون غزة صامدة رغم السجون".

كفركنا

نظمت اللجنة الشعبية في بلدة كفركنا بعد ظهر اليوم الجمعة تظاهرة رفع شعارات على الشارع الرئيسي بالقرب من العين، وذلك لنصرة أهالي غزة، والتعبير عن الغضب جراء التصعيد الإسرائيلي على القطاع في الأيام الأخيرة، وسقوط العديد من الشهداء والجرحى.

وقد رفع المشاركون العديد من الشعارات التي تستنكر الاعتداء الغاشم على قطاع غزة ومن بين الشعارات كان: "أوقفوا شلال الدم في غزة " "ألف تحية لموقف مصر الثورة " و"لا للعدوان الشاغم على غزة " "إلى متى سيصمت العرب " "الاغتيالات السياسية جريمة حرب " وشعارات عديدة اخرى.

شفاعمرو

تظاهر العشرات من الشفاعمرويين مساء أمس، رفضاً للعدوان الغاشم الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي على غزة. وقد رفع المتظاهرون الشعارات المنددة "بالغارات الإسرائيلية، وعملية اغتيال الجعبري، واستهداف المدنين دون رحمة"، واللافت بالأمر أن كافة الأحزاب والحركات السياسية الوطنية قد شاركت متحدة في هذه التظاهرة. وشارك في التظاهرة عدد من القيادات العربية في الداخل، ومنها النائب د.جمال زحالقة، وأمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، والكثير من القيادات المحلية لكافة القوى الفاعلة في شفاعمرو.

الناصرة

تظاهر مساء الخميس، نشطاء التجمع الديمقراطي وحركة أبناء البلد، في ساحة العين بالناصرة، بعد العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة وأصيب فيه العشرات من الأطفال والنساء والمدنيين عامة واستشهد على اثره 19 شخصًا، هذا وقد رفع المتظاهرون شعارات تضامنية وحدوية ومنها: "تحيتنا النصراوية لغزتنا الأبية"، "غزة هاشم لن تركع"، "المجد والخلود لشهدائنا الأبرار"، وغيرها.

كما نظمت حركة شباب التغيير الديمقراطي، مساء الخميس تظاهرة رفع شعارات عند مفرق بيج فاشين في الناصرة، وذلك تضامنا مع أهل غزة وما تعرضوا له من اعتداءات، كما ورفع المتظاهرون شعارات تضامنة منها: "غزة لن تركع"، "صمودا يا أهلنا في غزة"، "حملتكم دموية إنتخابية"، وغيرها.

سخنين

شارك حشد كبير يمثل جميع الأطياف السياسية والحزبية والبلدية في مدينة سخنين مساء الخميس في التظاهرة الاحتجاجية التي اعتصم فيها الجميع على ما تقوم به السياسة الاسرائيلية من ارتكاب للمجازر وقتل المواطنين الفلسطينيين في غزة ورفح والمخيمات، واستنكارا للحملة العسكرية التي أطلقها رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بالقصف الجوي، وعمليات التصفية لرموز المقاومة الفلسطينية. ورفع المتظاهرون على دوار الشهداء وسط المدينة شعارات رافضة لسياسة الحكومة الاسرائيلية التي تنتهك حقوق الانسان في كل مرة تعلن فيها الحرب على غزة، من قتل المدنين وتشريد الآلاف وتدمير المنشآت المدنية، والجامعات.

كابول

نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في كابول امس الخميس وقفة احتجاجية تندد بالهجوم الوحشي على قطاع غزة، الذي تقوم به الحكومة الفاشية  بقيادة نتنياهو وبراك، رفعت فيها شعارات مثل: "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع"، "حكومة مجرمي حرب"، "أطفال غزة يستحقون الحياة ، " حكومة فاشية " "الارهابي مين مين يا حكومة السفاحين " و"الحرية لغزة ".

يافا

شارك العشرات من أهالي مدينة يافا مساء امس الخميس في تظاهرة " تضامنية مع أهالي قطاع غزة الذين يقبعون تحت ، العدوان الاسرائيلي ".
ونظم التظاهرة نشطاء يافيين وذلك في حديقة العجمي "الغزازوة"، حيث رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واللافتات ورددوا شعارات من بينها " يافا وغزة شعب واحد وقضية واحدة "، " من يافا لغزة وحدة مقاومة وعزة "، " حكومة نتنياهو مدرسة للعدوان "، " غزة هاشم لن تركع للدبابة والمدفع" وغيرها من الشعارات.

وقد طالب المشاركون في التظاهرة بـ " وقف الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، وأظهروا دعمهم وتأييدهم للاهل في القطاع " .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018