"بسمة عادت للحياة بعد توقف نبض قلبها"

"بسمة عادت للحياة بعد توقف نبض قلبها"
يوسف موسى وطفلته بسمة "بعدسة عرب 48"

عاشت عائلة موسى من قرية دير الأسد في منطقة الشاغور، شمال البلاد، أياما عصيبة منذ وقوع حادث انزلاق سيارة كانت تقل عائلة مكونة من رجل وزوجته (30 عامًا) وطفلتهما البالغة من العمر 3 سنوات في نهر الأردن، شرقي سهل الحولة، في شارع 918، يوم الجمعة الماضي.

وأحيلت الطفلة التي وصفت حالتها بالحرجة حين وقوع الحادث إلى قسم العلاج المكثف في مستشفى 'زيف' في صفد بواسطة مروحية طبية، في حين وصفت حالة والديها بالمتوسطة نقلا على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي اليومين الأخيرين، تلقت عائلة موسى نبأ سارا بعد أن طرأ تحسنا على حالة الطفلة تكلل باستفاقتها وتنفسها بشكل طبيعي دون أجهزة مساعدة على التنفس، إضافة إلى أنها فتحت عينيها وبدأت حالتها الصحية تتجاوب مع العلاج بشكل فعال.

وخلال زيارة 'عرب 48' لمستشفى 'زيف'، اليوم الأربعاء، بدا واضحا تماثل الطفلة للشفاء في قسم الأطفال، وكذلك الأمر والدتها التي تتلقى العلاج في قسم العظام، في حين جرى تسريح الأب من المستشفى بعد الاطمئنان على حالته.


وحول حيثيات وقوع الحادث، قال والد الطفلة، يوسف موسى، لـ'عرب 48'، إنني 'لا أذكر شيئًا من تفاصيل وقوع الحادث سوى لحظة تقديم عمليات الإنعاش لابنتي في المكان'.

وأضاف أن 'زوجتي هي من كانت تقود السيارة لحظة وقوع الحادث، وكلما تسرد لي عن حيثيات وقوعه تبدو عليّ علامات الاستغراب كوني لا أتذكر شيئا مما مررنا به'.

وأشار إلى أن 'ابنتي بسمة بقيت تحت الماء نحو 7 دقائق، وقد توقف قلبها عن النبض لدقائق أيضًا، إلى حين تمكن طواقم الإطفاء والإسعاف على تخليصها وتقديم عمليات الإنعاش حتى عاد قلبها للنبض قبل إحالتها إلى المستشفى بواسطة مروحية'.

وتابع أنه 'وبفضل الله فقد أعادت بسمة لنا الحياة مع تماثلها للشفاء وزوال الخطر عنها، كما أن زوجتي تتمتع بحالة جيدة وهما تتجاوبان مع العلاج'.

وأكمل 'السعادة لا تغمرنا رغم صعوبة الحادث الذي تعرضنا له، وبدورنا نسأل الله بأن لا يضع أحدا في مثل هذا الموقف، ونشكر الله على كل شيء'.

واختتم 'من هنا أوجه كلمة شكر لكل من وقف إلى جانبنا وقام بالاطمئنان علينا، كما لا أنسى دور الطواقم الطبية في المستشفى وما يقدموه من رعاية طبية من أجل تماثلنا للشفاء'.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص


"بسمة عادت للحياة بعد توقف نبض قلبها"

"بسمة عادت للحياة بعد توقف نبض قلبها"

"بسمة عادت للحياة بعد توقف نبض قلبها"