جريمة قتل آية مصاروة: تمديد اعتقال المجرم واستعدادات للتشييع

جريمة قتل آية مصاروة: تمديد اعتقال المجرم واستعدادات للتشييع
المرحومة آية مصاروة ضحية جريمة القتل في أستراليا

قررت محكمة أسترالية الإبقاء على المتهم بارتكاب جريمة قتل الطالبة، آية سعيد مصاروة (21 عاما)، ابنة مدينة باقة الغربية رهن الاعتقال لغاية شهر حزيران/ يونيو المقبل، حسبما نشر في وسائل إعلام أسترالية.

وبحسب قرار المحكمة، فإن المتهم لم يتقدم بطلب لإطلاق سراحه بكفالة، وعليه فقد تقرر الإبقاء عليه رهن الاعتقال وتأجيل النظر في القضية لغاية شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وعرفت ضحية جريمة القتل، آية مصاروة، بسيرتها الحسنة ودماثة أخلاقها وتفوقها الدراسي، وتكاد عائلتها لا تصدق هول الفاجعة التي ألمت بها، في الوقت الذي لا زالت تنتظر فيه تحرير جثمانها وإعادته للبلاد.

جلسة في بلدية باقة الغربية، مساء أمس الأحد، استعدادا لاستقبال جثمان آية مصاروة

السلطات الإسرائيلية تتجاهل مأساة العائلة

وانتقدت عائلة مصاروة في باقة الغربية تجاهل السلطات الإسرائيلية مأساتها المتمثلة بجريمة قتل ابنتها، كما أعربت عن استغرابها من عدم تحرك أي مسؤول على نطاق وزارة الخارجية من أجل الوقوف إلى جانبها والتنسيق مع الجهات المسؤولة في أستراليا لإحضار جثمان القتيلة إلى البلاد.

رئيس بلدية باقة يبعث برسالة احتجاج لنتنياهو وريفلين

وبعثت بلدية باقة الغربية رسالة احتجاج إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين والعديد من الوزراء احتجاجا على تجاهلهم للقضية وعدم إسناد ودعم العائلة، وقال رئيس بلدية باقة الغربية، مرسي أبو مخ: "جاءت رسالتنا هذه من أجل إيصال صوتنا بشأن التجاهل المطلق من قبل المؤسسات الرسمية في دولة إسرائيل، إذ أنها تعاملت مع الموضوع بتجاهل مطلق، بينما رأينا رئيس الحكومة الأسترالي، يتفاعل ويقدم شخصيا إلى والد المغدورة آية سعيد مصاروة، ويقدم اعتذارا ويعبر عن أسفه، بأرقى أشكال الإنسانية، بينما نحن هنا، الأقلية العربية، نجد أنفسنا يتامى الأم والأب".

وأضاف رئيس البلدية: "لم نتلق أي توجه أو أي سؤال أو أي تفاعل يذكر، لا من قبل رئيس الدولة، ولا من رئيس الحكومة ولا من وزير التربية والتعليم ولا من وزيرة الثقافة".

وتساءل أبو مخ، هل يتم التوجه إلى العربي في هذه الدولة فقط في حال كان متهما؟!، ألا يحتاج هذا الموقف إلى رد فعل رسمي، توجه رسمي، تفاعل رسمي، ولو بالحد الأدنى؟.

تظاهرات احتجاجية في أستراليا

وبالتزامن مع ذلك، نظمت تظاهرات احتجاجية في أستراليا تنديدا بجريمة القتل وأخرى مطالبة بضمان سلامة النساء، وأعرب مسؤولون أستراليون عن استنكارهم لما حدث وأسفهم لعدم توفير الأمن والأمان للضحية.

استعدادات لاستقبال الجثمان

وتستعد مدينة باقة الغربية لاستقبال جثمان المرحومة آية مصاروة، ومن المتوقع وصوله لغاية بعد غد الأربعاء، على أن يوارى الثرى في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وبهذا الصدد، عقدت بلدية باقة الغربية جلسة بحضور شخصيات وناشطين اجتماعيين من البلدة وممثلين عن عائلة المرحومة، وقد جرى التطرق خلالها إلى ترتيبات الجنازة.

وقفة احتجاجية في باقة الغربية، يوم السبت الماضي، ضد جريمة قتل آية مصاروة

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة آية مصاروة قُتلت يوم الأربعاء الماضي حينما كانت في طريق عودتها إلى منزلها، ووفقا للمعلومات فإن الفقيدة كانت في طريق عودتها مساء بعد مشاهدتها عرضا فنيا في شمال مدينة "ملبورن" في أستراليا قبل أن تقتل ويعثر على جثتها قرب محطة القطار الكهربائي.

إلى ذلك، تسود أجواء الحزن والأسى باقة الغربية التي تنتظر توديع ابنتها، وتقوم بلدية باقة الغربية بتجهيز 5 مواقف ضخمة للسيارات، لإتاحة المجال أمام الوفود التي ستشارك في تشييع آية مصاروة إلى مثواها الأخير.



جريمة قتل آية مصاروة: تمديد اعتقال المجرم واستعدادات للتشييع

جريمة قتل آية مصاروة: تمديد اعتقال المجرم واستعدادات للتشييع

جريمة قتل آية مصاروة: تمديد اعتقال المجرم واستعدادات للتشييع