خاص | وائل يونس سيستقيل من الكنيست في الثامن من آب المقبل

خاص | وائل يونس سيستقيل من الكنيست في الثامن من آب المقبل
وائل يونس (فيسبوك)

أكد مصدر في القائمة المشتركة لـ"عرب 48" أن "النائب أحمد طيبي أبلغ أطرافا في القائمة المشتركة، بأن النائب عن حركته 'العربية للتغيير'، وائل يونس، سيقدم استقالته من الكنيست في تاريخ 08.08.2018، وذلك تزامنا مع عقد جلسة في الكنيست في ذات اليوم".

وأكد المصدر أنه "سيعقد مؤتمر صحفي بهذا الخصوص بعد ذلك"، علما أن الموعد الذي كانت قد حددته "العربية للتغيير" لاستقالة يونس في تصريحات سابقة كان مع انتهاء الدورة الصيفية للكنيست في تاريخ 24.07.2018.

وبهذا تنتهي أزمة التناوب في القائمة المشتركة، إذا ما استقال يونس ونُفذ الاتفاق فعلا، بعد مماطلة تجاوزت عاما كاملا إذ كان يفترض أن يُنفذ في 25.07.2017 لإتاحة دخول المربية، نيفين أبو رحمون، عن التجمع الوطني الديمقراطي ضمن القائمة المشتركة إلى الكنيست. 

وصرح سكرتير عام "الحركة العربية للتغيير"، المحامي أسامة سعدي، في وقت لاحق اليوم، أن "النائب وائل يونس ممثل العربية للتغيير سيقدم استقالته من الكنيست يوم الأربعاء الموافق 8.8.2018 خلال الجلسة الاستثنائية للكنيست التي بادرت إليها القائمة المشتركة والمعارضة ضد 'قانون القومية' وذلك تنفيذا للتفاهمات التي تمت في الرباعية والقائمة المشتركة ".

وأضاف أنه "على الرغم من النقاشات الأخرى فإن قرار العربية للتغيير بالاستقالة الثانية (السعدي أولا ويونس ثانيا) يأتي حفاظا على التفاهمات والالتزامات وعلى القائمة المشتركة مشيرا إلى أنه "أبلغنا التجمع والرباعية بذلك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018