انتخابات اللجنة القطرية: توصية باختيار رئيسها بالتزكية

انتخابات اللجنة القطرية: توصية باختيار رئيسها بالتزكية
مضر يونس

المرشحون الوحيدون: مُضر يونس لرئاسة اللجنة القطرية، إدغار دكور الناطق الرسمي، عمر واكد نصّار سكرتير اللجنة ومازن عدوي أمين صندوق اللجنة.


أوصت لجنة الانتخابات في اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، بأن يجري اختيار رئيس للجنة بالتزكية، بعد أن تبيّن أن رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي، مضر يونس، هو المرشح الوحيد لهذا المنصب. كما أوصت بتزكية باقي المرشحين لمواقع أخرى في اللجنة.

وقال بيان صادر عن اللجنة القطرية، اليوم الأربعاء، إنه "اجتمعت لجنة الانتخابات الداخلية للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، بعد ظهر اليوم في مكاتب اللجنة القطرية، بُعَيْد انتهاء موعد الترشيحات للمواقع القيادية الاساسية في اللجنة القطرية".

وتضم لجنة الانتخابات كل من زهير يوسف (رئيس مجلس دبورية المحلي)، محمد وتد (رئيس مجلس جت المحلي)، علي محمود خليل (رئيس مجلس البعنة المحلي) وعبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية.

وبحسب بيان اللجنة، فإنه "بعد المُعاينة في طلبات الترشيح الخطية، التي قُدِّمت لمكتب اللجنة القطرية، تبيَّن وُجود الترشيحات التالية: مُضر يونس رئيس مجلس محلي عارة – عرعرة، كمُرَشحٍ وحيدٍ لرئاسة اللجنة القطرية، إدغار دكور رئيس مجلس محلي فسوطة، كمُرشحٍ وحيدٍ للناطق الرسمي باسم اللجنة، عمر واكد نصَّار رئيس بلدية عرابة، كمُرشحٍ وحيدٍ لسكرتير اللجنة، مازن عدوي رئيس مجلس محلي طرعان، كمُرشحٍ وحيدٍ لأمانة صندوق اللجنة".
وأضافت اللجنة في بيانها إنه "وبناءً عليه،  واستنادًا إلى دستور اللجنة القطرية ونظامها الداخلي، لا سيِّما المادة الثانية البند الرابع، فإن لجنة الانتخابات تصادق على قبول الترشيحات المذكورة أعلاه رسمياً، وبناءً على نفس المادة في الدستور، فإن لجنة الانتخابات توصي أمام المجلس العام لرؤساء السلطات المحلية العربية، والذي سيُعقد يوم السبت القريب (2018/12/22), في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة (حي الورود)، بتزكية المرشحين المذكورين للمواقع المذكورة,،دون الحاجة لإجراء انتخابات او اقتراع سرّي".

كما أوصت لجنة الانتخابات، بحسب البيان، "باستكمال المرحلة القادمة من انتخاب هيئات اللجنة القطرية، تحديداً سكرتارية اللجنة والنواب الأربعة للرئيس المنتَخَب، وفقاً للتقسيم المناطقي – الجغرافي، وبناءً على النظام الداخلي ودستور اللجنة، خلال الاُسبوعين القادمين، ما بعد اجتماع المجلس العام المذكور، ومن ثَمّ استكمال تحديد ممثلي اللجنة القطرية في مختلف الهيئات واللجان، وفي مقدمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ومركز السلطات المحلية في البلاد".

في سياق منفصل، من المقرر أن تلتقي اللجنة القطرية خلال اجتماع المجلس العام للرؤساء بعد ظهر يوم السبت المقبل مع المرشح لرئاسة مركز السلطات المحلية، رئيس بلدية موديعين ورئيس مركز السلطات المحلية الحالي، حاييم بيبس، للتباحث معه، بحضور ومشاركة الرؤساء، حول انتخابات رئاسة مركز السلطات المحلية، والتي ستجري يوم الخميس من الأسبوع المقبل.