تحالف الموحّدة والتجمّع: قتل سوزان وتد هدم لقيمنا الإنسانية والدينية

تحالف الموحّدة والتجمّع: قتل سوزان وتد هدم لقيمنا الإنسانية والدينية
(توضيحية)

أصدر تحالف الموحّدة والتّجمع بيانا اليوم، الأحد، اعتبر فيه "قتل المرحومة سوزان وتد قتلًا لكل إنسان فينا، وهدمًا لكلّ قيمنا الإنسانيّة والدّينيّة".

ودان تحالف الموحدة والتجمع، جريمة قتل المرحومة سوزان وتد، وكل جرائم قتل النساء في مجتمعنا العربي، واعتبرها وباءً يهدد كيان المجتمع بأسره، والذي يتطلب منّا جميعا التصدي لانتشار هذا الوباء الخبيث، وطالب الشرطة بأخذ دورها اللازم والقبض على المجرمين ومعاقبتهم.

وجاء في بيان التحالف: "نحن ننظر ببالغ الخطورة لتفشي هذه الظاهرة التي تهدد الأمن الشخصي لأفراد مجتمعنا وتسعى إلى تفكيك كامل لبنية مجتمعنا وعقده الاجتماعي، ونؤكد على أن حياة المرأة وكرامتها تعتبر من أهمّ المؤشرات لتطوّر ومناعة المجتمع. لذا، نؤكد على مسؤوليتنا الجماعية، كأحزاب وأفراد، في النضال والعمل على تعزيز مفاهيم الأمن والأمان المجتمعي والشخصي حتى يكون في أعلى سلّم الأولويات في المجتمع".

وأضاف تحالف الموحدة والتجمع: "نحمّل الشرطة الإسرائيلية مسؤولية استمرار هذه الظاهرة في مجتمعنا لعدم أخذ دورها الرئيسي في القبض على المجرمين ومقاضاتهم، وفي تعاملها الرديء مع توجّهات النساء العربيات، ونحمّل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية المساهمة في استمرار سياساتها المعادية والتمييزية ضد المجتمع العربي التي تشكّل أرضية خصبة لظواهر العنف والجريمة".

وختم التحالف بيانه بالقول: "ندعو جميع الأطر السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في المجتمع للعمل بشكل وحدوي وممنهج لإيجاد إستراتيجية عمل شاملة تتصدّى وتضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياتنا جميعًا".

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية