السيسي "جاب التايهة": خذ بابا وانزل لاستاد

السيسي "جاب التايهة": خذ بابا وانزل لاستاد

طرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رؤيته "المستنيرة"، وقدم حلاً لمسألة عودة الجماهير إلى مباريات الدوري المصري لكرة القدم، أمس، الخميس، 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، خلال ندوة على هامش مؤتمر الشباب المنعقد في شرم الشيخ منذ الثلاثاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

فبعد أن اقتصرت اقتراحات المشاركين في ندوة بعنوان 'عودة الجماهير للملاعب'، على حضور عدد معين طبقًا لاستعدادات وزارة الداخلية وبين المنع الكامل وإغلاق استاد القاهرة، تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وطرح الحل الألمعي، وهو 'أن يرافق الآباء والأسر أبناءهم الشباب الراغبين في حضور المباريات'.

وجاء ذلك ردا على سؤال وجه إلى السيسي خلال الندوة، فقال، إن 'المجتمع لازم يتحمل معانا... أنا قلت المجتمع ومقلتش الشباب... يعني يا مجتمع أنت عايز ترجع الجماهير للملاعب لأجل خاطر إن تبان صورة مصر إنها دولة شبابها وأهلها مهتمين بها هاقول كلام غريب'.

وأضاف السيسي كلاما غريا فعلا، حيث قال، 'طب انزل يا والد... يا أسرة الشاب اللي رايح يـ.. انزل معاه.. ميستحقش منك كده عشان يرجع معاك سليم؟!..'.

وأوضح أسباب دعوته بقوله 'أنا بقول كلام ماعرفش مدى إمكانية تنفيذه وللا لأ... لكن حطوا إيدينا في إيدين بعض بجد... النهاردة الشاب اللي هيبقى رايح مع والده أكيد هيبقى هيراعي إن أسرته معاه...'.

متسائلاً 'نقدر نعمل ده' ثم دخل راديو السيسي على موجته العاطفية المتكررة، حيث أضاف، 'إنتوا بتحبوا مصر بجد؟! إذًا يجب أن تكون هناك مشاركة مجتمعية في حل الأزمات'.

وأثار حل السيسي  حالة من السخرية عبر موقعي التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' و'تويتر'، إذ غرّد هشام الفقي مذكرًا بخسارة الزمالك لكأس أفريقيا، 'افرض أبويا زملكاوي هخده الاستاد إزاي بعد ما السادسة ضاعت'.

في حين تساءل حساب باسم 'الدبدوب'عن الحل إذا كان الأب والابن لا يشجعان الفريق نفسه، 'طيب واحد أهلاوي وباباه زملكاوي يعمل إيه؟'.

بينما أمنية أبو سعد فقد  سخرت من حل السيسي قائلة، 'ههههههههه وياخد معاه بامبرز وبيبرونة.... يا دماغك اللي زي المهلبية'.

وعلّق حساب باسم 'حمامة بتاع التليفونات'، قائلاً، 'ويجيب له مصاصة ولبان'. 

اقرأ/ي أيضًا | رغم حالة الـ'تطبيل' الدائمة: السيسي ينتقد إعلامه

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"