رقص نائب ببرنامج تلفزيوني يثير جدلا في تونس

رقص نائب ببرنامج تلفزيوني يثير جدلا في تونس
(تويتر)

أثارت استضافة النائب عن حزب "نداء تونس" الحاكم، خميس قسيلة، الأول من أمس الأربعاء، في برنامج "100façon "، الذي يبث على قناة "التاسعة" ويقدمه الإعلامي أمين قرارة، موجة من الاستياء والمدح في آن واحد.

وشارك النائب خلال البرنامج في وصلة رقص، اعتبرها البعض إهانة لمجلس نواب الشعب الذي يمثله.

وقال منتقدو النائب إن "ما قام به يعطي صورة سلبية عن السياسي في تونس، خصوصا وأن البلاد تعيش أزمات سياسية واقتصادية متتالية".

فيما اعتبرت رباب السباعي، الناشطة في "نداء تونس"، أن ما قام به النائب لا يتعارض مع دوره كسياسي بارز في البلاد: "السياسي يمكنه العمل وممارسة السياسة وحضور اجتماعات وجلسات وندوات ويلقي خطابات، وفي نفس الوقت يمكنه أن يرقص ويضحك ويمازح ويغني ويعزف ويكتب ويطالع... قبل أن يكون سياسياً، هو مواطن وإنسان بدرجة أولى... السياسي يجب أن يكون نسخة من الشعب".

وأضافت: "من منا لا يرقص ولا يضحك ولا يفرح! التونسي معروف في العالم، أنه صاحب مزاج مرح، ولذلك انتفض الشعب ضد من أرادوا تغيير نمط العيش وفرض نمط مجتمعي ظلامي".

اقرأ/ي أيضًا| الجزيرة... تجديد أم تقليد؟

وقال أحد منتقدي وصلة الرقص إنه "في الغرب عندما يرقص أو يغني الشعب يتفاعل إيجابياً مع السياسي، لأنه لا يقصر في حق هذا الشعب وفي حق البلاد، أما في تونس، فالعكس صحيح، لأن الشعب ينتظر عملا أكثر من السياسي لمجابهة التحديات الصعبة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018