"جامايكا عصام" يحطم عقدة "الشيخة خديجة" بعد 31 عاما

"جامايكا عصام" يحطم عقدة "الشيخة خديجة" بعد 31 عاما
مشجعة مغربية (رويترز)

تأهل المنتخب المصري، أمس الأحد، إلى المربع الذهبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك على حساب نظيره المغربي بهدف دون مقابل، في ختام مباريات ربع النهائي للبطولة المقامة بالجابون.

واستقبل الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعية، فوز المنتخب المصري على نظيره المغربي بالاحتفالات والتهاني، إلا أن تهنئة السيسي للمنتخب بالفوز، أثناء زيارته لأثيوبيا، أعادت المصريين للانشغال بفشل النظام وفساده.

وعلق المصريون من رواد المواقع الاجتماعية على فوز 'جامايكا عصام الحضري' على 'الشيخة خديجة المغربية'، بتعليقات ساخرة من الإطاحة بالفريق خارج كأس الأمم الأفريقية.

ودعا الناشط والحقوقي شريف عازر، المصريين للفرحة قائلا: 'الناس اللى مش عارفة تفرح وبتقول إن فوز المنتخب السيسي هيكسب به شعبية نسيت إن أيام مبارك المنتخب كسب 3 مرات وبردو مبارك انتهى في السجن'.

وشبه علاء نور فوز منتخب بلاده بـ #عصيان_السيسي_فرض، برضه نفس الحركات بعد ما ثبت إنه خاين، بيشغلك إنك تدافع عن تريكة، أو يكلمك عن المنتخب، أو تعديل وزاري، ألاعيب العسكر مفيش جديد'.

وعلق أحمد كابو على نتيجة الفوز ساخرا من 'الشيخة خديجة' بقوله: 'ولو انتوا عندكوا الشيخة خديجة المغربية بتجلب الحبيب فى ربع ساعة، فاحنا عندنا السيسى بيجيبلنا الوكسة والهم في 3 دقايق.. مابنتهددش'. 

وعلى غراره، قال معتز ساخرا: 'العثور على نوت عليه هاتف أم خديجة المغربية بعد مقتلها تفيد بأنها ساعدت المنتخب على الفوز على منتخب بلادها نظرا لكون السيسي فارس أحلامها #شجع_مصر'.

أما أسير علي فقال إنه 'جدير بالذكر أن مصر مش بتفوز علي المغرب الا في ظل وجود رئيس عسكري 
طبلو بهدوء فالكولجية يتألمون'.

وكتب محمد عبدالله: 'عشت و شفت مصر بتعمل في المغرب الي بيعملوة فينا من  السبعينات'

 

وعلق أحمد التابعي قائلا: 'فكينا العقدة... أول مرة في حياتي أشوف مصر بتغلب المغرب'.