ميسي في مصر... "راجع يوخد الجزمة"

ميسي في مصر... "راجع يوخد الجزمة"

ضمن حملة لمكافحة تفشي فيروس سي تحت شعار 'عالم خال من فيروس سي'، ,لتدعيم السياحة العلاجية، يصل يوم غد، الأربعاء، نجم كرة القدم الأرجنتينية، ليونيل مسي، إلى مصر.

وللترحيب بنجم برشلونة الإسباني، دشّن مؤيدو الرئيس عبد الفتاح السيسي وسم #أهلا_ميسي_مصر_جميلة للترحيب باللاعب العالمي، ولنقل صورة عن مصر جاذبة للسياحة.

واستغلت اللجان الإلكترونية التابعة للنظام المصري الوسم لينشروا من خلاله صور وردية عن الحياة في مصر، في محاولة للترويج للسياحة الخارجية، والتي تأثرت خلال الفترة السابقة، خصوصا منذ حادثة الطالب الإيطالي ريجيني، الذي وجد مقتولا ,أشارت الترجيحات إلى تورط الداخلية بالجريمة، وتحطم الطائرة الروسية بعد مغادرتها مطار شرم الشيخ في سماء سيناء.

في حين اقتصر تفاعل معارضو النظام مع الوسم، بتعليقات ساخرة.

وكان البرغوث الأرجنتيني، قد أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد إعلان اعتزامه التبرع بحذائه لصالح فقراء مصر، في واقعة اعتبرها مصريون إهانة بحقهم.

وكان ذلك خلال استضافته من مدينة برشلونة الإسبانية، في برنامج مذاع عبر فضائية مصرية، تبرع اللاعب الأرجنتيني، بحذائه الخاص، لمصر من أجل عرضه بمزاد علني، والتبرع بقيمته للفقراء في البلاد.

الـ'حذاء مرصع بالذهب والبلاتين'، كشفت عنه في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، شركة شهيرة عالمية تعمل في مجال تصنيع الملابس الرياضية، عقب تتويج 'ميسي' بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه، نهاية العام الماضي.

وامتدت أزمة الحذاء، لتطال هجومًا إلكترونيًا على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومؤيديه، حيث دشن ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' وسمًا باسم 'حذاء ميسي لشعب السيسي'، الذي ما لبث أن تصدر لعدة ساعات قراءات التدوينات القصيرة.

وعن زيارته المنتظرة تساءل محمد عاطف عن كلفة الزيارة: '#أهلا_ميسي_مصر_جميلة يعني أغنى لاعب في العالم هييجي في أفقر دولة في العالم، زي ما قال الهاشتاج... يا ترى دفعنالك كام عشان تيجي؟'.

في حين نصح مزاجانجي ميسي بالعودة من حيث أتى، إذ كتب يقول على 'تويتر': 'خد بعضك يا ميسي وارجع مصر بتوجع'.

بينما سخر سعيد صالح من الزيارة مغردًا: 'أهلا ميسي مصر جميلة لكن احنا فقرا أوى أوى أوى'.

بدوره عوّل حساب باسم ولاد أبو إبراهيم على زيارة ميسي في عودة عجلة السياحة إلى الدوران وكتب يقول: 'يارب اجعل زيارة ميسى بداية لعودة حركة السياحة كما كانت انشاء الله'.

وربط مارد تويتر بين حادثة جزمة ميسي والزيارة المقررة غدًا، حيث قال 'أهلا ميسي مصر جميلة ميسي جاى ياخد جزمته تانى الراجل من يوميها والنحس راكبه'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018