هكذا تجنب جستن ترودو "خلع" كتفه...

هكذا تجنب جستن ترودو "خلع" كتفه...
(أ.ف.ب)

حظيت صورة التقطت لرئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، في اجتماعه مع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بالبيت الأبيض، أمس الإثنين، بانتباه رواد الشبكات الاجتماعية والكثير من الصدى لدى الجمهور.

وتظهر الصورة ترامب، أثناء مد يده بانتظار مصافحة ترودو، الذي ينظر للرئيس الجديد باستغراب دون أن يرد المصافحة، وبملامح كأنما تقول 'لا أريد'.

ويعرف ترامب بطريقته الغريبة بمصافحة الآخرين، إذ يخض الرئيس الأميركي يد مصافحه بقوة بعد الإحكام عليها، ما يجعله يبدو كأنما يصارع خصما أو يحاول سحب يده من مكانها. لكن يبدو أن رئيس الوزراء الكندي وصل للبيت الأبيض مستعدا للتحية 'العنيفة'.

وفي مقطع مصور لترحيب ترامب بترودو بعد ترجله من السيارة، يظهر الأخير مبادرا بإمساك كتف الرئيس الأميركي بيده اليسرى، كأنما يستعد لمقاومة عملية 'خلع' يده، ثم عمد إلى مصافحته بشكل قريب منه للحفاظ على سلامة كتفه.

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في كندا، إن ترودو أظهر لجميع زعماء العالم طريقة مصافحة ترامب وتحطيم نفوذه بشكل نفسي.

ونشر بعض المستخدمين صورة قديمة لترودو وأوباما، معلقين على 'الفرق' بين الصورتين.

وفي إحدى التعليقات الطريفة على صورة المصافحة، جاء أنه  'يبدو أن رئيس الوزراء الكندي خائف من أن يتكرر ما حدث مع رئيس الوزراء الياباني'.

والأسبوع الماضي، كان ترامب قد أمسك بيد شينزو آبي، لحوالي 20 ثانية، أثناء مقابلتهما بالبيت الأبيض، ما أثار جدلا كبيرا لعنف الطريق التي صافح بها ترامب آبي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


هكذا تجنب جستن ترودو "خلع" كتفه...

هكذا تجنب جستن ترودو "خلع" كتفه...

هكذا تجنب جستن ترودو "خلع" كتفه...