وسم "صفوهم بأمر السيسي" يتصدر مواقع التواصل

وسم "صفوهم بأمر السيسي" يتصدر مواقع التواصل
(فيسبوك)

تصدر وسم 'صفوهم بأمر السيسي'، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، وذلك لرصد حالات الاختفاء القسري التي يتعرض إليها ناشطون مصريون، من قبل السلطات المصرية برئاسة عبد الفتاح السيسي.

وشارك المستخدمون من خلال الوسم المدشن على موقع 'تويتر' و'فيسبوك'، أخبار المعارضين المختفين قسريا، وآخرها تصفية ثمانية شباب، من بينهم أحمد محفوظ، وعبد الله هلال، وسامح فرحات، وحسن جلال، وأمين إبراهيم، وغيرهم كثيرين.

وقال حساب على موقع 'تويتر'، 'صفوا شباب البلد، وأطهر ما فيها، بأمر عسكر خونة احتلوا أراضيها، خطفوا رئيسها، سرقوا خيرها، باعوا جزرها، وسلموا البلد لكل أعاديها'.

وقال صاحب حساب بستان الجنة، واصفًا المصليحي بالفاسد، 'أهلا بالفاسد المصليحي، نفس الوجوه رجعت تاني، أغيثوا مصر من عصابة العسكر الخونة، صفوهم بأمر السيسي، وقتلوهم كما لو كانوا أعداء'.

وقال صاحب حساب أرطغل، تحت وسط 'صفوهم بأمر السيسي'، مقتبسًا قصيدة للشاعر العراقي أحمد مطر، 'يحكون في بلادنا... يحكون في شجن، عن صاحبي الذي مضى وعاد في كفن'.

وقال صاحب حساب 'ذا ريد تايد'، 'أغيثوا مصر من شخص يدعي الفقر والكذب، جعلنا بلد الشحاتة، شعب الشحاتة يشحت رز وقمح ونفط وملابس، بل يسرق شعبه، أما الشباب، فصفوهم بأمر السيسي'.

وقالت شيماء محمد، 'القتل خارج القانون في شبه الدولة، لم يعد أحد آمن على نفسه، في ظل حكم العسكر، وتصفية المعارضين أصبح هو حلهم، في ظل صمت الجميع'.

وقالت صاحبة حساب 'فراشة سرمدية'، على موقع 'تويتر'، 'نتحسر على الشباب اللي بيتصفى، ولا على سينا اللي راحت، ولا على العيشة الكرب والغلا، ولا على اللي عمرهم بيضيع جوه السجون؟'.

 

بينما نشرت ندى صورة للشهيد رجب حنطور، الذي قال نشطاء إنّه اغتيل على يد السلطات المصرية.